كرة القدم

الرجاء يوضح موقفه من قضية أسامواه

خرج نادي الرجاء الرياضي عن صمته بخصوص قضية لاعبه الغاني السابق ناثنيال اسامواه، ورد ببلاغ توضيحي رسمي، على الحكم الصادر من الاتحاد الدولي “فيفا” لكرة القدم ضد الفريق.

وفيما يلي نص البلاغ:

بعد اطلاع المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي على التصريحات والمعلومات المروجة مؤخرا عبر بعض المواقع الاجتماعية والاعلامية، بخصوص قضية اللاعب السابق للنادي ناثنيال اسامواه والنادي الغاني مادياما، وهي القضية موضوع حكم صادر عن الجامعة الدولية لكرة القدم بتاريخ 8 ماي 2017، الذي يلزم نادي الرجاء الرياضي بأداء مبلغ 150.000 دولار أمريكي، مع الفوائد القانونية لنادي مادياما الغاني وهو الحكم موضوع مسطرة خصم 6 نقاط من رصيد النادي، في حالة عدم أداء هذا المبلغ قبل 22 مارس 2019 حسب الحكم التنفيذي الصادر عن الجامعة الدولية بتاريخ 22 فبراير 2019.

وبعد رجوعه للوثائق المضمنة بالملف المذكور، يود المكتب المديري للنادي تقديم التوضيحات التالية:

1. بتاريخ 26 غشت 2015، تم توقيع عقد انتقال ثلاثي بين نادي الرجاء الرياضي و نادي مادياما الغاني، في شخص رئيسه السيد جيمس اسيلفي واللاعب ناثنيال اسمواه، بموجبه انتقل اللاعب المذكور لنادي الرجاء الرياضي مقابل مبلغ 150.000 دولار أمريكي، تؤدى لنادي مادياما الغاني.

2. بتاريخ 28 غشت 2015، تم توقيع عقد عمل بين نادي الرجاء الرياضي، واللاعب ناثنيال اسامواه لمدة 3 مواسم رياضية تنتهي في 30 يونيو 2018.

3. بتاريخ 17 دجنبر 2015، بادر نادي الرجاء الرياضي إلى فسخ عقد اللاعب المذكور، في إطار اتفاقي موقع بين الطرفين مقابل مبلغ مالي جزافي محدد في 381.100 درهم.

4. في نفس اليوم أي 17 دجنبر 2015، تم توقيع اتفاق بين نادي الرجاء الرياضي وشخص يدعى ياو امبونصاح، بصفته وكيل اللاعب من جنسية غانية، من خلاله يلتزم الوكيل المذكور بإلغاء فاتورة انتقال اللاعب ناثنيال اسامواه الصادرة عن ناديه الغاني، لأداء واجب الانتقال المحدد في 150.000 دولار أمريكي.

وقد قام نادي الرجاء الرياضي بأداء مبلغ 133.900 درهم، للسيد ياو امبونصاح مقابل هذا الإلتزام.

5. بتاريخ 27 يوليوز 2016، توصل نادي الرجاء الرياضي بدعوى اداء مبلغ 150.000 دولار أمريكي، التي رفعها نادي مادياما في مواجهة نادي الرجاء الرياضي أمام الجامعة الدولية لكرة القدم.

6. بتاريخ 8 ماي 2017، اصدرت غرفة النزاعات الدولية حكمها القاضي بأداء مبلغ 150.000 دولار أمريكي مع الفوائد القانونية لصالح نادي مادياما الغاني، بعد استبعادها للوثيقة الموقعة من طرف السيد محمد بودريقة والسيد ياو امبونصاح، لكون هذا الأخير لا يمثل قانونيا النادي الغاني، وليس له الحق ولا الصفة للتنازل عن مبلغ الصفقة نيابة عن نادي مادياما الغاني.

هذا ولضمان مصالح النادي والتشاور مع جميع فعالياته، قرر المكتب المديري للنادي، دعوة اللجنة القانونية للنادي مدعومة بجميع السادة المنخرطين المحامون، من أجل الانكباب وتسليط الضوء بصفة شفافة على هذا الملف، وكذلك جميع ملفات النزاعات العالقة أمام الجامعة الدولية، والجامعة المغربية لكرة القدم وتحديد المسؤوليات بخصوصها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى