Sportime TVمنتخبات وطنية

فيديو.. الركراكي: “لم أتلفظ بأي كلمة عنصرية تجاه مبيمبا وتعلمت الدرس وفي المرة المقبلة سأصافح المدرب والطاقم التحكيمي فقط”

قال: "هناك أشخاص سيؤون في الجانبين الذين هاجموني وأولئك الذين شتموا اللاعب"

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم، نظيره منتخب زامبيا، غدا الأربعاء 24 يناير 2024، لجساب ختام مباريات دور مجموعات منافسة كأس إفريقيا للأمم 2023، المقامة حالية في دولة ساحل العاج.

وعلاقة بالموضوع، قال الناخب الوطني وليد الركراكي، في الندوة الصحفية الرسمية التي يعقدها ”الكاف” قبل المواجهة: “مؤسف جدا أن يتم اتهامي بأشياء لم أفعلها، لم أتلفظ بأي كلمة عنصرية تجاه مبيمبا، وليست هذه الصورة التي أنقلها منذ سنوات، وليست من شيمي وتربيتي ومعاملاتي، والمؤسف في الأمر هو أن المشكل أثر على عائلتي”.

وأضاف الركراكي: “ما وصلت إليه الأمور في وسائل التواصل شيء مخز، توصلت برسائل عنصرية وصلت حد التحريض على القتل، وكذلك الأمر بالنسبة للاعب، هناك أشخاص سيؤون في الجانبين، في “المونديال” كنا متحدين كقارة واحدة وفي “الكان” نتحدث عن اللون والدين”.

وواصل المتحدث ذاته: “مبيمبا في تصريحاته لم يتحدث عن العنصرية، وإنما قال أنني قلت كلمات لا يمكنه قولها، ولأنه المجتمع مريض الكل اتجه للحديث عن اللون المختلف والعنصرية”.

وختم الركراكي تصريحاته بخصوص مبيمبا قائلا: “الدرس الذي تلقيته هو أني في المرة المقبلة علي مصافحة المدرب والحكم فقط”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى