كرة القدم

لقجع: إنشاء الشركة الرياضية من الشروط الأساسية لانطلاق الموسم المقبل ومن يرفض سنطرده من أسرتنا الكروية

وجه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، رسالة شديدة اللهجة لمن يتماطل من رؤساء الأندية والجمعيات في إنشاء الشركة الرياضية، خلال اللقاء التواصلي الذي ينعقد في هذه الأثناء في قاعة المؤتمرات في مدينة الصخيرات.

وقال رئيس الجامعة: “لدينا تحديات كبيرة رفعناها، في مقدمتها تكريس قواعد الحكامة الحقيقة وليست لرفع الشعارات حسب الأهواء، الحكامة نابعة من القناعات والقيم، وعلينا محاربة الممارسات الفاسدة في كرة القدم الوطنية، وأول خطوة في هذا المشروع هو إخراج الشركات الرياضية للوجود، لأنها شرط أساسي لانطلاق الموسم الرياضي المقبل من البطولة الوطنية، وهو قرار تم اتخاذه في الجمع العام الماضي، وعلى من يتماطل أن يعود للجمع المذكور”.

وتابع لقجع: “من يرفض إنشاء الشركة الرياضية فهو يريد فسادا كرويا، وعلينا أن نطرده من أسرتنا الكروية بالتصويت، لأنه لن ينفع الكرة الوطنية في شيء”.

وأضاف المتحدث نفسه: “التحدي التاني الذي رفعناه هو التكوين، علينا أن نطوره وأن يصبح أقوى ولن يكون مجالا للعلاقات، لدينا تصور للنهوض بهذا القطاع وسنعمل عليه من خلال جلب الخبرات والكفاءات، وسقوم بتخصيص يومين لتدارس الوضعية الحالية، لأنه علينا تأطير الشبان وتكوينهم اذا أردنا أن تقوم الرياضة بدورها في المجتمع وأن تكون مصدرا للاعتزاز في المغرب على غرار مجالات أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى