كرة القدم

حدقة: لقجع لا يتدخل في تعيينات الحكام

أكد يحيى حدقة مدير المديرية الوطنية للتحكيم، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لا تدخل في عمل الميدرية، ولا يسأل عن تعيينات الحكام.

وأضاف حدقة خلال اللقاء التواصلي الذي ينعقد في هذه الأثناء بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات، بين المدربين ورؤساء الأندية وهيأة التحكيم، أن جهاز التحكيم هو الوحيد المسؤول عن التعيينات، والتي تتم وفقا لمعايير تحددها اللجنة المركزية للتحكيم، موضحا أن الأخيرة تقوم بكل ما هو استراتيجي داخل المديرية، وهي من تحدد الضوابط وفي الوقت ذاته تتكلف بالتواصل مع المكتب الجامعي.

واعتبر مدير مديرية التحكيم، اللقاء الذي تنعقد أشغاله الآن، جاء في ظرفية غير مريحة، بسبب الهفوات التحكيمية التي جرت خلال مبارايات البطولة الوطنية في الفترة الأخيرة، والتي أثرت على مجريات البعض منها.

واستعرض حدقة العمل الذي تقوم به المديرية من مراقبة وتكوين للحكام بشكل تفصيلي أمام الحاضرين، بالإضافة إلى التربصات الإعدادية التي يخوضها الحكام.

كما تحدث بشكل مفصل عن خطة عمل مديرية التحكيم ابتداء من الموسم المقبل، مع اعتماد تقنية الـ”فار” في البطولة “برو”، والتي ستحتاج لخمسين حكما خلال المباريات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى