كرة القدم

لقجع: ستخضع الجامعة لهيكلة جذرية وسنتخذ قرارات جريئة

سبورتايم من الصخيرات

ينعقد في هذه الأثناء اليوم الدراسي الخاص بكرة القدم الوطنية، مع رؤساء الأندية والأطر الوطنية، في قصر المؤتمرات في مدينة الصخيرات، والذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية برئاسة فوزي لقجع.

وعلاقة بالموضوع، قال رئيس الجامعة، إن الأخيرة ستجري بها تغييرات كبيرة، وتابع: ” ستخضع الجامعة في الفترة المقبلة، لهيكلة جذرية، تجعلها تمارس الأنشطة والمسؤوليات، التي تتمحور على ثلاث نقاط أساسية ، في مقدمتها الاهتمام بالتطوير في مختلف أبعاده، سواء البعد المرتبط بالبنيات التحتية، أو ذلك الذي يرتبذ بتكوين اللاعبين والمدربين، حتى يكون أساسيا وعلميا وعمليا، لأن التكوين داخل هده الرياضة، يعاني من نقص كبير”.

وأوضح لقجع: “النقص الأول مرتبط بالمعرفة والعلم، والثاني مرتبط بالعمل الميداني، انطلاقا من الممارسة القاعدية والتكوين المختلف والمنتخبات الوطنية”، مضيفا: “أما النقص الثاني، فمرتبط بتدبير البعد الدولي لممارسة حضورنا داخل المنظمات الدولية بدءا من “الكاف”.

وتابع المتخدث ذاته: “بذلنا جهود كبيرة داخل مؤسسة الاتحاد الإفريقي، لكن تبقى ناقصة، أما بالنسبة لحضورنا داخل اللجان علينا تقييمه وإعادة اختياراتنا، كما علينا الاهتمام بالحضور الدولي، خاصة ونحن مقبلون على مواضيع حساسة، مرورا بالاتحاد العربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى