بطولة برو 1

غرامة مالية جديدة للوداد بسبب البنزرتي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، غرامة مالية ثقيلة في حق فريق الوداد الرياضي، بعدما حكمت لصالح مدربه التونسي السابق فوزي البنزرتي بمبلغ 200 مليون سنتيم.

وكان المدرب التونسي لجأ لـ”فيفا”، بعدما لم يتوصل بمستحقاته المالية العالقة في ذمة النادي الأحمر، والتي تتعلق بمنحة تحقيق التأهل لنهائي العصبة، إلى جانب مستحقات أخرى يتضمنها عقده.

وتنضاف هذه الغرامة، على الحكم الأخير الذي أصدرته “فيفا” لصالح الليبيري ويليام جيبور ضد الوداد، بعد أن حكمت له بملغ يقارب مليار سنتيم، القرار الذي استأنفه رئيس النادي مؤخرا.

وتعاني خزينة النادي من أزمة كبيرة، بسبب كثرة الديون وأحكام “فيفا” و “طاس”، إلى جانب تداعيات فيروس كورونا المستجد، الذي حرم الوداد من عائدات المباريات وغيرها.

ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الدولي للكرة، خلال الأيام المقبلة عقوبات جديدة في حق النادي، ويتعلق الأمر بنزاعه مع مدربه السابق، الفرنسي ريني جيرار، واللاعب مهدي قرناص.

جدير بالذكر أن الوداد يتوفر على نزاعات كثيرة، في مقدمتها نزاعه مع مدرب الحسين عموتة، الذي يدين له بمبغ كبير، إلى جانب جمال آيت بن يدر، ناهيك عن ملف اللاعب سيسوكو، الذي خلف جدلا كبيرا، بسبب تزوير بصمته على العقود، حسب ما أكده مكتب الخبرة الفرنسي، الذي عينته محكمة التحكيم الرياضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى