منافسات دوليةمنتخبات وطنية

بيدروس: “أهدي التأهل لجلالة الملك الذي ساندنا بعد الهزيمة أمام ألمانيا ومدنا بالقوة اللازمة لمواصلة التنافس”

الناخب الوطني قال: "لم نعر اهتماما لألمانيا كان كل تركيزنا منصب على الظفر بنقاط الفوز ولدينا امتياز في مواجهة فرنسا"

حقق المنتخب النسوي لكرة القدم، إنجازا تاريخيا بتأهله لثمن نهائي كأس العالم 2023 للسيدات، الذي تحتضن فعالياته مناصفة أستراليا ونيوزيلندا، في أول مشاركة له، اليوم الخميس 3 غشت 2023، بعد فوزه على منتخب كولومبيا بهدف دون رد، من توقيع اللاعبة أنيسة لحماري، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات.

وأهدى الناخب الوطني رينالد بيدروس، هذا الإنجاز لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وقال في الندوة الصحفية الرسمية لـ”فيفا”، التي انعقدت مباشرة بعد انتهاء المواجهة: “الملك ساندنا بقوة بعد الهزيمة أمام ألمانيا وأعطانا القوة لمواصلة التنافس، ونهديه هذا التأهل”.

وأضاف الناخب الوطني: “كما سبق وشرحت في الندوات الصحفية السابقة، مباراة ألمانيا ظروفها كانت خاصة، لأنها الأولى لنا في “المونديال”، وهو منتخب لديه تجربة كبيرة، بعكسنا، لأننا نخوض غمار هذه المنافسة لأول مرة، لكننا أعدنا ترتيب أرراقنا بعد الهزيمة الثقيلة بسرعة، وقلنا للاعبات إنه علينا الاستعداد جيدا لمواجهة كوريا، من أجل الظفر بنقاط الفوز وهو ما تحقق، واليوم قدمنا بنهائي مصغر أمام كولومبيا”.

وعن المواجهة الثانية عن نفس المجموعة، والتي كانت نتيجتها حاسمة في تحديد هوية المتأهل الثاني، أوضح بيدروس: “لم نعر اهتماما لألمانيا، كان كل تركيزنا منصب على الفوز والحصول على 6 نقاط في ترتيب المجموعة، وهذا ما ركزنا عليه في حديثنا مع اللاعبات، طلبنا منهن العمل بشكل جيد والانضباط وأن لا نحرق المراحل، كما درسنا كولومبيا بشكل جيد، وهو ما مكننا من الفوز في سناريو رائع.. إنه لفخر كبير لنا أن نمثل المغرب في ثمن النهائي”.

وختم الناخب الوطني بالحديث عن المواجهة المقبلة لـ”لبؤات الأطلس” أمام فرنسا، قائلا: “المباراة أمام فرنسا ستكون خاصة، لذلك هدفي هو تحقيق إنجاز مشرف، الأمر مختلف الآن لأننا وصلنا لأدوار خروج المنهزم، ونعلم جيدا أن كل شيء ممكن فيها، مع امتياز لنا، وهو أني على دراية جيدة بالمنتخب الفرنسي، ستكون مواجهة صعب جدا، لكن إذا دخلناها بالحالة الذهنية نفسها التي خضنا بها مباراة اليوم، سيكون بإمكاننا تحقيق التأهل، وفي جميع الأحوال سنقدم كل ما في جهدنا لتحقيق التأهل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى