بطولة برو 1

الوداد يدخل التاريخ بعد لجوء الناصيري للمحكمة الفديرالية في ملف سيسوكو وهذه التفاصيل

رفضت المحكمة الفديرالية في سويسرا، الطعن الذي تقدم به نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، في الحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، في نزاعه مع لاعبه المالي السابق سليمان سيسوكو، والقاضي بتغريم الأحمر بمبلغ 300 مليون سنتيم لفائدة الأخير، تتضمن مصاريف ملف النزاع، بعدما ثبت تزوير بصمته على أوراق ومستندات تفيد بأنه توصل بجميع مستحقاته العالقة.

ويعد الإجراء الذي اتبعه الناصيري في ملف نزاعه مع لاعبه السابق، باللجوء إلى المحكمة الفديرالية، سابقة لنادي في تاريخ كرة القدم في العالم، لم يسبقه لها أي رئيس جمعية من قبل.

وأكدت مصادر لـ”سبورتايم” أن الناصيري تسبب في إضافة مبالغ أخرى على مبلغ 300 مليون سنتيم، الذي أصبح ملزما بتأديته منذ اليوم الجمعة للاعبه السابق سيسوكو، إذ فرضت المحكمة الفديرالية على النادي الأحمر تسديد 6 مليون سنتيم مقابل الطعن، وأيضا تأدية 7 مليون سنتيم لمحامي سيسوكو.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحكم الصادر لصالح سيسوكو، سينضاف إليه غرامة 7 في المائة من مبلغ 300 مليون سنتيم، لأنه صدر قبل سنة، وعليه فإن المسطرة القانونية لتأخير السداد ستطبق عليه، وبذلك سيكون مجموع المبلغ المضاف إلى الحكم السابق هو 40 مليون سنتيم يتضمن الصائر الذي حكمت به المحكمة الفديرالية.

جدير بالذكر أن المحكمة الفديرالية السويسرية، تقوم بعمل مشابه لمحكمة النقض في المغرب، أي أنها لا تخوض في جوهر ملف النزاع وإنما تنظر للشكل، وتراجع المسطرة القانونية والمواد التي تم الاستناد عليها من طرف محكمة التحكيم الرياضي من أجل إصدار الحكم، وإذا وجدت أن الأخيرة التزمت بالمسطرة القانونية فإنها ترفض الطعن في حكمها، وتحمل الطاعن الصائر، وهو ما حدث مع الوداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى