بطولة برو 1فيديو

المقترض لـ”سبورتايم”: التسيير الإداري والمالي للعصبة الاحترافية سيشهد تغييرات كثيرة

قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن الأخيرة تريد عصبة احترافية قوية ومستقلة قادرة على الرفع من مستوى ممارسة اللعبة في المغرب، في إشارة منه للتغييرات التي ستجري على مستوى العصبة، وذلك خلال إلقائه للكلمة الافتتاحية لليوم الدراسي الخاص بكرة القدم الوطنية، الذي انعقد أمس الاثنين في قصر المؤتمرات في الصخيرات، بحضور رؤساء الأندية والأطر الوطنية.

وعلاقة بالموضوع قال عبد اللطيف المقترض رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي لـ”سبورتايم”، إن “العصبة الاحترافية هي عصبة مستقلة، لكنها ستشهد تطورات وستصبح أكثر استقلالية عن ذي قبل، على المستوى الإداري والمالي، من خلال التسيير، ومن هنا طالب رئيس الجامعة بانتخاب عصبة احترافية، تكون قراراتها تلزمها وتلزم أعضائها، ولها استقلالية تامة لكي يتحمل كل واحد مسؤوليته”.

وعن المهلة التي أعطتها الجامعة للأندية من أجل الانتقال إلى الشركة الرياضية، قال المقترض:” الدفاع الحسني الجديدي كان سباقا لأخد اعتماد من وزارة الشباب والرياضة لملائمة قانون 09_30، كما أن هناك مجموعة من الفرق حصلت على الاعتمادات الخاصة بهم”.

وتابع المتحدث نفسه: “الآن دخلنا مرحلة جديدة، وهي اعتماد الشركات الرياضية، لذلك قمنا بإيداع طلبنا للجهات المختصة، عملا بما أكد عليه لقجع، بخصوص إلزامية تحويل الفرق لشركيات رياضية، لضمان تسيير مالي وإداري شفاف الذي يطالب به الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى