رياضات أخرى

الصويري لـ”سبورتايم”: اختلاسات وتلاعبات في جامعة الرياضات الحضرية

الرئيس يقصي الجمعيات لإحكام قبضته على الجامعة

تتخبط الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية التي يترأسها جواد عواطف، في العشوائية، لغياب مشروع برؤية واضحة على المستوى البعيد، إلى جانب التدبير الفردي لجميع ما يتعلق بها، في غياب تام للمكتب المديري، ما تسبب في اختلالات كثيرة على مستوى التسيير الإداري والتقني والمالي، دفعت رؤساء الجمعيات الذين تعرضوا للإقصاء والتهميش إلى وضع شكاية لدى وزارة الشباب والرياضة.

وعلاقة بالموضوع، قال أحمد الصويري رئيس جمعية “إكس كيمز xgames” وأحد مؤسسي الجامعة، إن رئيس الأخيرة استعمل أساليب ملتوية لمنع جمعيته من الانخراط، إضافة إلى جمعيات أخرى تابعة لجهة أكادير والنواحي، لغرض واحد وهو مواصلة تسيير الجامعة بمفرده بإحكام قبضته عليها، بالرغم من التجاوزات الكثيرة التي سجلت وكان وراءها”.

وأضاف الصويري: “في بداية الأمر رحبت الجامعة بنا، وفتحت أبواب الانخراط وتحديدا في بداية شهر يناير الماضي، وقمنا بوضع ملفاتنا كما ينص على ذلك القانون، غير أننا تفاجأنا بالرفض في شهر ماي الماضي، وقدموا تبريرات واهية في مقدمتها يجب ملاءمة قانون 30.09 وهو الأمر الذي قمنا به فعلا”.

وتابع المتحدث ذاته: “ناهيك عن رفض طلبات انخراط الجمعيات، فعواطف يرفض تسديد مبالغ تدين بها الجامعة لي، بعدما ساهمت في تمويل بعض التظاهرات، على اعتبار أني سأتوصل بالمبلغ فيما بعد، غير أنه ولحدود الساعة لم أتحصل عليه، في الوقت الذي يقوم فيه باستعمال أموال الجامعة في أغراض شخصية، ويحول مبالغ من حساب الجامعة إلى حساب في ملكيته”.

جدير بالذكر أن رؤساء الجمعيات يشتكون من غياب التواصل مع جامعة الرياضات الحضرية، ومن عدم الاستفادة من الدعم المادي، كما تنص على ذلك القوانين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى