ألعاب القوى

“المينما” تدفع اللجنة المنظمة لملتقى محمد السادس لاتخاذ هذا القرار

 

أضافت اللجنة المنظمة لملتقى محمد السادس لألعاب القوى، في نسخته الـ12، سباقين اثنين لبرنامج المسابقات خاصين بالأبطال المغاربة، الذي سيجري التباري خلاله خارج المنافسة الرسمية للمحطة السادسة من الدوري الماسي لألعاب القوى لسنة 2019.

وأكد مصدر “سبورتايم”، أن الغرض الأساسي من إضافة السباقين 1500 متر و5000 متر، هو تمكين الأبطال المغاربة من تحقيق “المنيما”، التي تتيح لهم إمكانية المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى، والتي ستحتضن الدوحة فعالياتها شهر أكتوبر المقبل.

وأكد المصدر ذاته، أن التنافس سيقتصر فقط على 7 مسابقات بالنسبة للذكور، و6 مسابقات بالنسبة للإناث، وهما مسابقات 200 متر، و800 متر، و110 أمتار حواجز، و3000 متر موانع، والوثب الطويل والوثب العالي، ورمي القرص، بالنسبة للذكور، ومسابقات 100 متر، و400 متر، و800 متر، و1500 متر، و رمي الجلة، ورمي القرص، بالنسبة للإناث.

جدير بالذكر، أن اللجنة المنظمة لملتقى محمد السادس، رصدت جوائز مالية محفزة للفائزين، إذ سيحصل المتوجون بالمراكز الأولى على مبلغ 10 آلاف دولار، أما أصحاب المراكز الثانية فخصصت لهم 6 آلاف دولار، فيما سيستلم أصحاب المراكز الثالثة مبلغ 4 آلاف دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى