ألعاب القوى

المغربي بلقرشي والإثيوبية جيلان يفوزان بمراطون فاس الدولي

فاس: محمد الزغاري

توج أول أمس الأحد بمدينة فاس، الطاهر بلقرشي العداء المغربي من مدينة الصويرة بلقب مارطون فاس الدولي، في نسخته الثانية قطع فيها مسافة 42 كلم في ظرف ساعتين و18 دقيقة و59 ثانية.

وتمكن العداء الإثيوبي زارهيون هيل من احتلال الصف الثاني، خلف البطل المغربي بتوقيت ساعتين و20 دقيقة و6 ثواني، وحل في الصف الثالث مواطنه تيلاهون إيشين تاي بتوقيت ساعتين و20 دقيقة و16 ثانية.

وتمكنت العداءة الإثيوبية جيلان سينبيتي من الفوز في سباق مراطون السيدات بتوقيت ساعتين و35 دقيقة و52 ثانية، وحلت في المرتبة الثانية العداءة المغربية سناء المنصوري، وفي المرتبة الثالثة العداءة الإثيوبية أسكالي هوريسا.

وفاز العداء المغربي أحمد الحسوني في سابق نصف المراطون(21 كلم) قاطعا مسافة ساعة وأربع دقائق و53 ثانية، متبوعا بمنتصر زاغو ويوسف بنهدي، وتمكن ابن مدينة مكناس بوعزة كسيوي من احتلال الصف الأول في سباق 10 كيلومترات، قاطعا مسافة 29 دقيقة و54 ثانية، وحل في المرتبة الثانية ابن مدينة سلا عز الدين فراون، متبوعا بابن مدينة خنيفرة محمد شبود.

وتميز مارطون فاس الدولي في نسخته الثانية المنظم من قبل جمعية نخبة العدائين، ببرمجة مسارات الجري داخل المدينة القديمة بالإضافة إلى تنظيم سباق خاص بالبراعم الصغار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى