فيديوكرة القدم

فيديو.. هنري يتحدث عن معاناته مع العنصرية وكيف واجهها

تحدث اللاعب الفرنسي السابق تيري هنري، عن معاناته مع العنصرية والمعاملة السيئة، التي كان يتلقاها من الجمهور خلال مسيرته الكروية، خلال آخر ظهور له اليوم، بعد تعرض نايمار دا سيلفا للعنصرية في مباراة مارسيليا، حسب ما صرح به عبر حسابه الرسمي على “تويتر”.

وقال هينري: “كنت ألعب في دوري الأبطال في ملعب فالنسيا، وكنت ذاهبا لأنفذ الركنية، وكان المشجعون يبصقون علي، وأتذكر أنني نظرت إلى قميصي، وكان باستطاعتي رؤيةالبصقة“.

وأضاف الدولي الفرنسي السابق: “ثم توجهت صوب الحكم وقلت له أنظر وأنا أشير على مكانالبصقة، فكان رده: “إلعب.. مادا تريد أن تفعل؟، فأجابته تتساءل ماذا أريد أن أفعل؟ ماذا لو لكمت أحدا؟“.

وتابع بطل العالم: “سجلت هدفا، وتوجهت إلهيم وهم يقومون بتقليد أصوات القردة وحركاتهم، وبعدها تمت مهاجمتي بسبب نظرتي المتعجرفة.. كانت هذه طريقتي الوحيدة لأقول لهم لن تؤثروا بي مهما فعلتم“.

يواصل هنري حديثته: “عندما وصلت إلى أمريكا، وحقيقة استمتعت بوقتي هناك، لكن مسألة لون بشرتي عادت من جديد لتحدد كيف يتعامل معي الآخر، لأن الناس لم تعد تعرفني، ويرون أمامهم رجلا أسودا فقط.. أحب ارتداء سترة، لكن هناك ينظر إليك الناس وكأنك من الأحياء الفقيرة بهذا النوع من الملابس، وتكون المعاملة سيئة حتى سيارات الأجرة ترفض الاستجابة لي.. الأمر يختلف تماما عندما يعرفون من أنا، عندها جميع الأبواب تفتح والمعاملة تتغير..”

نترككم مع الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى