إيطاليا

رقم سبلي جديد يلاحق كريستيانو رونالدو

أكدت إحصاءات حديثة أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس الإيطالي، بات “أسوأ” منفذ للضربات الحرة في الدوري المحلي “سيريا آ” هذا الموسم.

ومنذ قدومه إلى يوفنتوس الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني، احتكر رونالدو مهمة تنفيذ الضربات الحرة للفريق بشكل شبه كامل، رغم وجود اثنين من أفضل المنفذين لها في أوروبا، وهما البوسني ميراليم بانيتش والأرجنتيني باولو ديبالا.

وكشف موقع “فوكس سبورتس” إحصاء يؤكد أن رونالدو (33 عاما) أسوأ منفذ للضربات الحرة في الدوري الإيطالي هذا الموسم، إذ لم ينجح بتسجيل أي من ضرباته الحرة الـ13 التي أتيحت له.

وبلغت نسبة “تسجيل الأهداف من ضربات حرة” للنجم البرتغالي خلال فترته في إسبانيا 6 بالمئة فقط، وفي 2018 سجل من ضربة حرة وحيدة، كانت في مونديال روسيا في مرمى إسبانيا.

ولا يملك أي لاعب في الدوري سجلا أسوأ من رونالدو في تنفيذ الضربات الحرة، بينما يتصدر البولندي أركاديوس ميليك لاعب نابولي القائمة، بتسجيله هدفين من 3 ضربات حرة خلال الموسم، وهي النسبة الأعلى.

ومن غير المعروف ما إذا كان مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري، سيبقي على سياسته في إسناد الضربات الحرة المباشرة إلى رونالدو، في المباريات الحاسمة من دوري أبطال أوروبا، أم سيمنح الفرصة إلى بيانيتش وديبالا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى