منافسات دولية

بيريز في “شيرينغيتو”: لم يكلفني إقناع لابورتا أي شيء لأن مصلحة برشلونة وريال مدريد واحدة

رئيس"الميرنغي'' قال: لا يعقل أن تجني معظم الأندية الإسبانية أموالا طائلة بفضل برشلونة بينما يعاني الفريق من أزمة خانقة

بعد أن عبر كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” عن تذمرهم من 12 ناديا، بينهم خمسة من انجلترا، اتفقت كلها على إنشاء بطولة خاصة تحت مسمى “الدوري السوبر الأوروبي”، علما أن “ويفا” كان يأمل استباق هذا المشروع بإطلاق طبعة جديدة من دوري الأبطال تضم 36 فريقا يوم الاثنين، يحل فلورونتينو بيريز ضيفا في برنامج “تشيرينغيتو”، لتوضيح كل ما يتعلق بـ”السوبرليغ”.

وقال رئيس ريال المدريد الإسباني: “لم يكلفني إقناع لابورتا أي شيء، لأن مصلحة برشلونة وريال مدريد واحدة ونحن ندعم بعضنا دائما”.

ورد على سؤال منع الدوليين من المشاركة مع منتخبات بلدانهم بالقول: “الاتحاد الأوروبي أسس مسابقة للمنتخبات مؤخرا، يجهل الناس اسمها حتى أكثر من نظامها”، موضحا: “دعوة الأندية للمشاركة كانت مفتوحة وستبقى كذلك، ما نفعله يصب في مصلحة كرة القدم والتنافسية، لهذا شرعنا في العمل في شهر أبريل لأننا نريد البدء مبكرا الموسم المقبل.. الناس تخاف عموما من التغيير لكنه ضروري، نحن نتقدم في السن ونصير شيوخا وما زلنا نخاف من التغيير، التغيير لما فيه مصلحة اللعبة ضروري”.

وتابع المتحدث ذاته: “لا يعقل كيف أن الأندية الإسبانية، أو معظمها تجني أموالا طائلة بفضل برشلونة، بينما يعاني الفريق من أزمة خانقة، هذا ليس عدلا، فكرة القدم ينبغي أن تجمع أندية لها تصورات وأمور وقيم مشتركة كثيرة”.

ورد على المنع من كأس العالم، قائلا: “ماذا فعلت “الويفا” لإنقاذ الأندية من تبعات الجائحة ماليا؟ نحن في ريال مدريد لن نستسلم وسنمضي قدما إلى الأمام، الأندية كانت وستبقى متضامنة فيما بينها كي تتجاوز تبعات هذه الجائحة”.

أما بخصوص إقصاء بعض الأندية مثل فياريال وإشبيلية وغيرها، فأوضح بيريز: “الباب مفتوح أمام الجميع وخصوصا الأفضل، فليتنافسوا من مواقعهم سنرحب بهم، على “الويفا” استيعاب أن كرة القدم قد تغيرت”.

وردا على اتهامات محاولة البحث عن الربح المادي عبر هذا المشروع، قال: “هذا الذي نفعله في كرة القدم، ليس لدي أي شيء في هذا، ولا أحد يملك شيئا في كرة القدم، لذلك ليس من حق أي أحد أن يفرض ما يراه على الآخرين، الجميع أحرار فيما يفعلونه ونحن نعاني من تبعات الجائحة اقتصاديا”.

وأصر بيريز على أنه ليس من حق السياسيين التدخل في الشؤون الرياضية: “وزيرنا مثلا قال إنه سعيد بالأمر، السياسيون أحرار في آراءهم ونحن أحرار كذلك”.

ترجمة أحمد ياسين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى