منافسات دولية

“سبورتايم”.. حصاد الجولة الأولى لـ”يورو 2020″

اُسدل الستار، اليوم الثلاثاء، على منافسات الجولة الأولى لمسابقة الأمم الأوروبية نسخة 2020، والتي تُقام على أرضية ملاعب في 11 الدولة، وهي “إيطاليا وأذربيجان والدانمارك وروسيا وهولندا ورومانيا وإنجلترا وإسكتلندا والمجر وألمانيا وإسبانيا”، بعدما خاضت جميع المنتخبات الـ24 المشاركة في للعرس الأوروبي مباراياتهم الافتتاحية.

وشهدت الجولة الأولى 10 انتصارات وتعادلين، وسجل خلال المباريات الاثني عشر التي أقيمت لحساب الجولة المذكورة، 28 هدفاً، أما على مستوى البطاقات الملونة، شهدت الجولة إشهار 23 بطاقة ملونة، كان للبطاقات الحمراء نصيب في واحدة، أشهرت في وجه لاعب منتخب بولندا أمام سلوفاكيا، فيما ظهرت البطاقات الصفراء 22 مرة.

ويرصد “سبورتايم” أبرز وأهم الأرقام التي جاءت في حصاد الجولة الأولى من “اليورو”:

– أكبر فوز كان بنتيجة 3-0 والتي حسمت 3 مواجهات (إيطاليا 3-0 تركيا ) (بلجيكا 3 × 0 روسيا) ( المجر 0 – 3 البرتغال).

– كل المباريات شهدت تسجيل أهداف، بخلاف مباراة واحدة حسم نتيجتها التعادل السلبي، وهي التي جمعت إسبانيا والسويد على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان بإشبيلية.

– التعادل حسم نتيجة مبارتين، وكان تعادلا إيجابيا بهدف لمثله في مباراة المنتخب الويلزي ونظيره السويسري، فيما المباراة الثانية انتهت بالتعادل السلبي كما ذكرنا سابقاً بين إسبانيا والسويد.

– 9 منتخبات تركيا ودانمارك وروسيا وكرواتيا و اسكتلندا و السويد والمجر واسبانيا وألمانيا، لم يستطعوا تسجيل أية أهداف خلال هذه الجولة.

– أكثر المنتخبات استقبالا للأهداف في الجولة الأولى هم تركيا و روسيا والمجر و مقدونيا الشمالية و أوكرانيا.

– 7أهداف فقط من بين 28 هدف تم تسجيلهم في الشوط الأول من المباراة، فيما جاءت باقي الأهداف في الشوط الثاني.

جدير بالذكر أن مباريات الجولة الثانية، ستنطلق غدا الأربعاء، بمواجهة كل من فنلندا وروسيا، بالإضافة إلى مباراة تركيا ومنتخب ويلز، وختما مباراة إيطاليا وسويسرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى