منافسات دولية

كوبا أمريكا.. منتخب “لا بيروخا” يلاقي منتخب بوليفيا لاقتناص النقاط الثلاث

يواجه منتخب بوليفيا نظيره باراغواي، على أرضية ملعب “أولمبيكو بيدرو”، في مدينة غويانا البرازيلية، في الواحدة بعد منتصف ليلة الاثنين، لحساب المجموعة الثانية من كوبا أمريكا، والتي تضم أيضا الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي.

ويدخل “الأخضر” (لقب منتخب بوليفيا) المباراة بروح الفوز على فنزويلا والتعادل مع تشيلي على أرضها، في آخر مباراتين في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم قطر 2022، بينما يدخل منتخب “لا بيروخا” (لقب الباراغواي) البطولة، بتعادل أمام الأورغواي وهزيمة أمام البرازيل في التصفيات.

وتعتبر هذه المواجهة رقم 68 بين الطرفين، إذ سبق للمنتخبين أن تواجها في 67 مباراة سابقة في مختلف المسابقات، المنتخب البراغوياني حقق الفوز في 34 مواجهة، بينما فاز منتخب بوليفيا في 15 مواجهة، وانتهت 18 مباراة بين المنتخبين بالتعادل.

ويسجل منتخب “لا بيروخا” تفوقا على الأخضر في عدد الأهداف المسجلة، إذ سجل هجوم البارغواي 131 هدفا واستقبلت مرماه 69 هدفا.

وتكررالأمر ذاته في مواجهات المنتخبين في بطولة كوبا أميركا، إذ المنافسة بينهما انطلقت في المسابقة القارية في الثالث والعشرين من ديسمبر 1926، إذ فاز منتخب “لا بيروخا” في معظم المباريات.

ويحظى منتخب البراغواي بأفضلية على منافسه البوليفي في المسابقة القارية، إذ يمتلك 7 انتصارات، فيما تمكن “الأخضر” من الفوز في مباراة واحدة، في حين خيّم التعادل على نتيجة المباريات في مناسبة واحدة.

وفاز المنتخب البراغوياني على بوليفيا في أول مباراة بينهما في كوبا أمريكا بنتيجة 6-1 في نسخة 1926 التي نظمت في تشيلي وتوج بها منتخب الأوروغواي. في حين يعود الفوز الأخير لـ”لا بيروخا” على بوليفيا، بخماسية نظيفة، في الكوبا إلى نسخة 1959 التي نظمت في الأرجنتين وتوج بها “راقصي التانغو”.

وجاء فوز بوليفيا الوحيد في كوبا أمريكا كان في كوبا 1964 وانتهت 2-0، وانتهت آخر مواجهة بينهما في ذهاب تصفيات موناديل 2022 في البارغواي بالتعادل 2-2.

وتأتى أكبر النتائج بينهما 7-0 فوز بارغواي في أبريل 1949، وكذلك فوز بوليفيا 4-1 في فبراير 1996.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق