منافسات دولية

تصفيات كأس العالم.. خيبات أمل متكررة وانتصارات نادرة في مواجهات كولومبيا أمام الأرجنتين

تجرى في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، قمة ملعب متروبوليتانو في مدينة بارانكويلا الكولومبية، بين منتخب كولومبيا وضيفه المنتخب الأرجنتيني، لحساب الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

والتقى المنتخبين من قبل في 37 مباراة في مختلف البطولات، تمكن منتخب الألبيسيليستي من الفوز في 20 مباراة، بينما فاز منتخب الكافيتريوس في 8 مباريات وحسم التعادل 9 مباريات بينهما.

وتعد نتيجة 9-1 هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ فاز الأرجنتين في أول مباراة جمعت بينهما وكانت ضمن منافسة كوبا أمريكا 1945، بتسعة أهداف مقابل هدف وحيد، فيما يبقى أكبر فوز للمنتخب الكولومبي بنتيجة 5-0، لحساب تصفيات كأس العالم 1994 التي نظمت بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي، لتحقيق الفوز الرابع له في التصفيات، بعد تعتره داخل ميدانيه في الجولة الماضية، أمام منتخب التشيلي، بنتيجة هدف لكل منتخب، فيما يدخل رفقاء دوفان زاباتا المباراة منتشين بالفوز الأخير على البيرو في عقر الدار، بثلاثية نظيفة، رفعت رصيدهم من النقاط إلى سبع، في المركز السادس، ليتساوى في النقاط مع أصحاب المركز الرابع والخامس “باراغواي وأوروغواي”.

يشار إلى أنه يتأهل أصحاب أول أربعة مراكز مباشرة إلى نهائيات كأس العالم المزمع تنظيمه بقطر سنة 2022، فيما يخوض خامس الترتيب ملحق التصفيات المؤهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق