إسبانيا

صحيفة ماركا: “أخوماش قال لا للمغرب ويريد حمل ألوان المنتخب الإسباني”

هل يتكرر سيناريو منير الحدادي مع إلياس أخوماش؟

تألق اللاعب المغربي الأصل إلياس أخوماش، الممارس في فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، رفقة الأخير في أول ظهور له بألوانه، إذ جذب أنظار العالم والمغاربة لمستواه، بعدما اعتمد عليه المدرب الجديد لـ”البلوغرانا” شافي هيرنانديز، في أول مباراة قاد فيها الفريق.

وخلف ظهور أخوماش نقاشا كبيرا بين أوساط الجماهير المغربية، التي أعجبت بمستواه، إلى جانب مواطنه الزلزولي الذي أبهر الجميع بدوره، غير أن سيرجيو بيرناس مدرب المنتخب الوطني للفتيان سابقا، فجر مفاجأة بتصريح أوردته صحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم الجمعة 26 نونبر 2021، والذي قال فيه إن اللاعب يرفض حمل ألوان المنتخب الوطني المغربي، ويفضل تمثيل منتخب البلد الذي ولد ونشأ فيه ويحمل جنسيته.

وقال بيرناس: “تلقى أخوماش العديد من الاتصالات من المسؤولين المغاربة، ليقنعوه بحمل ألوان منتخب بلادهم، بحكم أن والديه تعود أصولهما للمغرب، غير أنه كان دائما ثابتا على موقفه، ويجيب بـ”لا شكرا.. أريد اللعب لإسبانيا”.

وتابع المدرب السابق للمنتخب: “الجامعة المغربية كلفتني آنذاك بمشروع تحضير فريق قوي لكأس إفريقيا أقل من 17 سنة لسنة 2020، يتكون من لاعبي الجيل الثاني والثالث في أوروبا، في كل من دول إسبانيا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، وإلياس كان أولوية بالنسبة لنا بحكم المؤهلات التي يتمتع بها وعلى جميع المستويات، لكن هناك شيء ما وقع وخيب أمله، وبالرغم من أني حاولت إقناعه بتمثيل المغرب في أكثر من مناسبة، إلا أنه كان يرفض الأمر، علما أني كنت أحاول إقناعه بقلب منقسم لأني إسباني، لكن أعمل لصالح الجامعة المغربية”.

اختيار أخوماش تمثيل المنتخب الإسباني، يعيد للأذهان ما مر به لاعب المنتخب الوطني الحالي منير الحدادي سابقا، الذي رفض اللعب للمغرب واختار ألوان “لاروخا”، غير أنه صدم فيما بعد بعدم استدعائه للعب مع الأخير، لينتهي به المطاف حاملا لقميص “الأسود”، بعد معاناة طويلة.

فهل سيتكرر السيناريو ذاته مع أخوماش؟ هذا ما سنعرفه مستقبلا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى