إسبانيا

“كلاسيكو” الكأس..التاريخ يدعم الريال على البارصا

يستقبل فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، مساء غد الأربعاء، بمعقله “سانتياغو بيرنابيو” غريمه برشلونة،في إياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا.

ويبحث الفريق الملكي حسم المباراة لصالحه، لتكريس تفوقه التاريخي على البارصا في مباريات نصف نهائي الكأس، اذ سبق للفريقين أن تواجها في مناسبتين سابقتين في هذا الدور، عرفت كلاهما تفوق ريال مدريد.

والتقى البارصا بالريال أول مرة في نصف نهائي كأس الملك سنة 1993، حينها انتهت مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب  “سانتياغو بيرنابيو” بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، قبل أن يفوز ريال مدريد على غريمه في مباراة العودة بهدفين لواحد ويتأهل للنهائي، الذي كسبه على حساب ريال سرقسطة.

وواصل الريال تفوقه على البارصا في نصف نهائي الكأس في ثاني مواجهة جمعت بينهما خلال هذا الدور، عام 2013، اذ تعادل الفريقان ذهابا بهدف لمثله في مدريد، قبل أن يحسم الميرنغي مباراة الإياب لصالحه بعد أن تفوق على البارصا بمعقله بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

جدير بالذكر، أن مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب “كامب نو” مطلع الشهر الجاري، انتهت بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، بعدما افتتح الريال النتيجة عبر اللاعب لوكاس فاسكيز في الدقيقة السادسة، قبل أن يعدل البرازيلي مالكوم الكفة لأصحاب الأرض 12 دقيقة على بداية الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى