الكان

المنتخب الجزائري يتوج بلقب “الكان” للمرة الثانية في تاريخه

 

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم، بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على المنتخب السنغالي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين في ملعب القاهرة الدولي، ضمن نهائي كأس الأمم الإفريقية مصر 2019.

واحتاج الجزائر لدقيقتين فقط لافتتاح باب التهديف، بقدم اللاعب بونجاح، بعد تمريرة محكمة من إسماعيل بن ناصر.

وظهر محاربوا الصحراء بأداء جيد خلال أطوار الشوط الأول دفاعيا، إذ كان مدافعي الخضر رفقة الحارس مبولحي صدا منيعا لمحاولات المنتخب السنغالي، فيما اعتمد لاعبو المنتخب السنغالي على الكرات الطويلة، وانسلالات ساديو ماني، وتسديدات نيونغ لمباغثة الدفاع الجزائري.

ودخل المنتخب السنغالي الجولة الثانية ضاغطا منذ البداية لتسجيل هدف التعادل، إلا أن تقارب خطوط مدافعي الجزائر، وتألق الحارس مبولحي آل دون وصول مهاجمي أسود الترانغا للمرمى، فيما اعتمد الجزائر على الهجمات المرتدة والتمريرات الطويلة في اتجاه كل من بونجاح ومحرز وبلايلي، للضغط على دفاع السنغال ومحاولة إضافة الهدف الثاني، لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة على مهاجمي الخضر.

باقي أطوار المباراة عرفت ضغط واستحواد من السنغال، دون تشكيل خطورة كبيرة على الحارس مبولحي، ورجوع الجزائر للدفاع لتأمين التقدم، لتنتهي المباراة بفوز الجزائر بهدف نظيف وتتويجها بلقب الكان للمرة الثانية في تاريخها بعد سنة 1990.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري ظهر بوجه مشرف طيلة مباريات المسابقة، ليتمكن المدرب بلماضي من قيادة الجزائر لتحقيق اللقب الثاني، بعد غياب دام لأكثر من 20 سنة عن منصات التتويج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى