منافسات إفريقية

مواجهات عربية مثيرة في عصبة الأبطال الإفريقية

تعود الحياة من جديد إلى منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، على وقع صدامات عربية من العيار الثقيل، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات بالبطولة القارية، في ظل سعيها للاقتراب خطوة أخرى نحو بلوغ الأدوار الإقصائية، ويستقبل الوداد الرياضي، ضيف لوبي ستارز النيجيري، في المجموعة الأولى، التي تشهد أيضا مواجهة متكافئة، بين أسيك ميموزا الإيفواري وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وتبدو صفوف الوداد مكتملة تماما قبل مواجهته الأفريقية المنتظرة، إذ عاد لتدريبات الفريق نجمه الليبيري وليام جيبور، بعد قيامه برحلة خاصة في الولايات المتحدة، وكذلك لاعبه الإيفواري شيخ كومارا، الذي تعافى من إصابته بالملاريا، والتي أبعدته عن الملاعب قرابة شهر.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي الترجي التونسي حامل اللقب، مع ضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في حين يواجه حوريا كوناكري الغيني ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي.

ولا بديل أمام الترجي “حامل لقب النسخة الأخيرة”، سوى الحصول على النقاط الثلاث، في ظل صراعه الساخن على حجز بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة لدور الثمانية، وفك الارتباط مع أورلاندو على صدارة الترتيب.

ويخوض فريق الإفريقي التونسي مواجهة ثأرية أمام ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، في المجموعة الثالثة، التي شهدت عودة فريق الإسماعيلي المصري مجدد بعد قبول الاستئناف الذي تقدم به ضد قرار استبعاده من البطولة.

ورغم عودة الإسماعيلي للمجموعة، احتفظ شبيبة قسنطينة الجزائري بالصدارة برصيد ست نقاط من مباراتين، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه مازيمبي، المتساوي معه في نفس الرصيد، لكنه خاض ثلاثة لقاءات.

وفي المجموعة الرابعة، يستقبل شبيبة الساورة الجزائري، ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، على ملعب (20 أغسطس 1955) بمدينة بشار.

ويبحث شبيبة الساورة عن انتصاره الأول في المجموعة، خاصة وأنه يخوض اللقاء على ملعبه وأمام جماهيره المتعطشة لتحقيقه المفاجأة بالتأهل إلى دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى