منافسات دوليةمنتخبات وطنية

“مونديال” أستراليا ونيوزيلندا.. بيدروس: “أشعر بالفخر وأهدي هذا الفوز لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش”

الناخب الوطني: "صحيح أن الـ48 ساعة التي تلت المواجهة كانت صعبة جدا لكن استطعنا تجاوزها بروح المجموعة وواصلنا العمل واستعددنا لمواجهة كوريا الجنوبية من أجل تحقيق الفوز"

فاز المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، على نظيره الكوري الجنوبي، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد30 يوليوز 2023، على أرضية ملعب هيندمارش في مدينة أديلايد الأسترالية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 2023 للسيدات، الذي تحتضن فعالياته مناصفة كل من أستراليا ونيوزيلندا إلى غاية 20 غشت المقبل.

وقال الناخب الوطني رينالد بيدروس، في الندوة الصحفية التي انعقدت عقب المواجهة: “اشعر بفخر كبير بتحقيق نتيجة الفوز في مباراة اليوم، وأهديه لجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش، كما أوجه التحية لفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي يساندنا دائما”.

وأضاف بيدروس: “قلتها بعد مباراة منتخب ألمانيا، لا يجب رمي كل العمل الذي قمنا به على امتداد سنتين في سلة المهملات، لدينا لائحة من 23 لاعبة، وكلهن يتوفرن على مستويات جيدة ومستعدات للدفاع عن القميص الوطني”.

وعن الحالة النفسية السيئة التي مرت بها اللاعبات بعد الهزيمة أمام ألمانيا، أوضح الناخب الوطني: “كان علينا أن نشرح لهن أنه بالرغم من الهزيمة مايزال أمامنا الفرصة لتقديم مستويات جيدة، وقلت لهن علينا التركيز على المباراة الثانية أمام كوريا الجنوبية فقط ونسيان ما حدث”.

وواصل المتحدث ذاته: “صحيح أن الـ48 ساعة التي تلت المواجهة كانت صعبة جدا، لكن استطعنا تجاوزها بروح المجموعة وواصلنا العمل واستعددنا لمواجهة كوريا الجنوبية، من أجل تحقيق الفوز.. كان هذا هدفنا الوحيد، نتيجة واحدة علينا تحقيقها وهي الفوز”.

وختم الناخب الوطني تصريحاته بالحديث عن الظروف الجيدة التي وفرها لقجع للمنتخب الوطني، وقال: “رئيس الجامعة يساندنا بشكل كبير، وهدفه هو تطوير كرة القدم النسوية في المغرب عبر بوابة البطولة الوطنية، وأيضا السهر على تكوين جميع فئات المنتخبات.. من الجبد أن يكون لديك رئيس يحب كرة القدم، ويعمل بجد، وعندما تعطى لنا كمدربين الثقة وتتوفر لنا جميع الظروف الملائمة للاستعداد، يكون واجب علينا الرد بتحقيق النتائج الايجابية، وسنواصل العمل بجد من أجل تحسين مستوى الكرة النسوية في المغرب”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى