منتخبات وطنية

“موندبال” قطر.. أربعة عوامل كانت سببا في اقتناص “الأسود” للنقطة الثمينة أمام كرواتيا

 

ساهمت عدة عوامل في اقتناص المنتخب الوطني لكرة القدم، التعادل أمام نظيره كرواتيا، اليوم الأربعاء لحساب الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويعد التعادل السلبي لأسود الأطلس أمام وصيف النسخة الماضية من “المونديال”، نتيجة مهمة جدا، تداخلت فيها عوامل كثيرة، تلخص فيما يلي:

تكتيك الركراكي

حيث اعتمد الناخب الوطني وليد الركراكي على تكتيك جيد جدا، حد من خلاله خطورة وسط ميدان “الناريون”، والمتمثل أساسا في نجم ريال مدريد لوكا مودريتش.

استماتة أمرابط

أظهر سفيان أمرابط روحا قتالية كبيرة داخل وسط الميدان، جعلت منه نجم خط وسط الأسود، في ظل المستوى المتواضع الذي ظهر به عز الدين أوناحي، وكذا تخوف سليم أملاح من تفاقم إصابته.
وشبه الجمهور المغربي قتالية امرابط بما بصم عليه أخاه الأكبر نور الدين، في مونديال روسيا 2018، وكذا لقطة إصابته على مستوى الرأس، ورفضه الخروج من أجل مساعدة الأسود.

– تصديات ياسين بونو

تصدى بونو لمحاولات خطيرة جدا، صنعها هجوم المنتخب الكرواتي خصوصا في الجولة الأولى من المواجهة.

وأشاد مجموعة من المحللين الرياضيين، بمستوى حارس عرين المنتخب، منهم النجم المصري السابق محمد أبوتريكة، الذي اعتبره نجما لهذه المواجهة.

– دعم الجمهور

لبى المغاربة نداء الوطن، وحضروا بقوة بمدرجات ستاد البيت، الذي احتضن المواجهة، حيث قدر عدد الحضور بأزيد من 59 ألف مشجع، منهم من شد الرحال من المغرب، ومنهم الجالية المقيمة بدول الخليج، وكذا الجماهير القطرية والعربية التي أعربت عن مساندتها لأبناء الركراكي، في هذا العرس الكروي.

يشار، إلى أن المغرب سيواجه الأحد المقبل، منتخب بلجيكا المتقدم في هذه الاثناء بهدف نظيف على منتخب كندا، ضمن مباريات دور المجموعات عن المجموعة السادسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى