منافسات دوليةمنتخبات وطنية

النقاش: “أظهرنا للجميع أن بإمكان المرأة المغربية لعب كرة القدم وتحقيق إنجازات جيدة يسجلها التاريخ”

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، نظيره الكولومبي، غدا الخميس 3 غشت 2023، لحساب ختام جولات دور مجموعات كأس العالم للسيدات 2023، الذي تحتضن فعالياته أستراليا ونيوزيلندا مناصفة إلى غاية الـ20 من غشت الحالي.

وانعقدت قبل قليل من يومه الأربعاء 2 غشت 2023، الندوة الصحفية الرسمية لـ”فيفا”، بحضور الناخب الوطني رينالد بيدروس واللاعبة إيلودي النقاش، للحديث عن مواجهة يوم غد

وقالت اللاعبة النقاش: “أتمنى ان تتغير العقلية في المغرب بخصوص البنات اللاتي يمارسن رياضة كرة القدم، نحن اليوم أظهرنا للمغاربة أن بإمكان المرأة المغربية لعب كرة القدم وتحقيق إنجازات جيدة يسجلها التاريخ”.

وأضافت: “نتمنى أن نكون مثالا يقتدى به في المغرب، ونموذج يشجعهم على ممارسة كرة القدم”.

وعن مواجهة يوم غد، أوضحت إيلودي: “نحن سنبحث عن الفوز غدا ولاشيء غيره، مع انتظار نتيجة مفرحة في المواجهة الثانية بين ألمانيا وكوريا الجنوبية”.

وختمت بالقول: “التحضيرات مرت في ظروف جيدة، خاصة بعد تحقيق الفوز على منتخب كوريا الجنوبية، الشيء الذي حررنا من الضغوط الكبيرة التي عشناها بعد الهزيمة أمام ألمانيا بست أهداف”.

جدير بالذكر أن “لبؤات الأطلس” في حاجة إلى تحقيق الفوز على كولومبيا بخمسة أهداف دون رد، من أجل ضمان التأهل للدور المقبل، دون الدخول في لعبة الحسابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى