بطولة برو 1

على خطى سيسوكو.. مالونغو يطالب “طاس” بإجراء الخبرة على توقيعه وهذه التفاصيل

تقدم بين مالونغو نغيتا لاعب الرجاء الرياضي لكرة القدم، بطلب لمحكمة التحكيم الرياضي “طاس”، بخصوص نزاعه مع فريقه السابق تي بي مازيمبي.

وطلب دفاع مالونغو من “طاس” إجراء الخبرة على العقد الذي قدمته إدارة الفريق الكونغولي في دفوعاتها، متشبثا بأن اللاعب كان حرا عندما انتقل لنادي الرجاء، وأن التوقيع الذي يتضمنه العقد مزور.

وكانت مصادر “سبورتايم”، أوضحت أن الرجاء في فترة تفاوضها مع مالونغو، كان على أساس أنه حر، وخلال تلك الفترة قامت إدارة تي بي مازيمبي بمراسلة النادي، وتضمنت عقدا يشير إلى أن اللاعب ليس حرا، لكن عندما تم عرض العقد عليه قال إن التوقيع مزور.

وتابعت المصادر، أن إدارة الأخضر قامت بجميع الإجراءات القانونية لتحصين نفسها، وأول خطوة هي التوقيع على التزام جاء فيه أن مالونغو حر، وبهذا تم التعاقد، ولجأ الفريق الكونغولي للجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي، غير أن “فيفا” منحت اللاعب ترخيص الممارسة، وبه تم تسجيله في لائحة الفريق، وأصبح في ملكية الرجاء، ويمكن بيعه في أي وقت.

وأضافت، أن لجنة النزاعات حكمت لتي بي مازيمبي بمبلغ 300 مليون سنتيم، والأطراف الثلاثة قامت باستئناف الحكم، إذ طعن الفريق الكونغولي فيه على اعتبار أنه مبلغ هزيل، فيما استأنف اللاعب على أساس أنه غادر بشكل حر بعد انتهاء عقده، فيما استأنف الرجاء على الحكم لكونه خارج أي اتهام ولا علاقة له بالنزاع بين اللاعب وناديه السابق، وأنه يتوفر على التزام يوضح أنه كان حرا عندما تعاقد معه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى