البطولةبطولة برو 2

عصبة الوسط الشمالي: مذكرة وزارة الداخلية حدث استثنائي

 

فاس/ محمد الزغاري

اعتبرت عصبة الوسط الشمالي لكرة القدم في ندوة صحفية عقدت يوم الأربعاء 10 يناير بفاس، أن مذكرة وزارة الداخلية التي المنتظر تعميمها على الجماعات الترابية قريبا، هي بمثابة حدث استثنائي يدعو إلى القلق لجأت فيها العصبة إلى تجميد أنشطتها في قسميها العادي والممتاز.

وأضافت المصادر أن أنشطة العصبة ستظل مجمدة إلى حين إيجاد حل نهائي لمشكل المنح التي توقفت بعد مذكرة وزير الداخلية التي تطالب الجماعات الترابية بمستوياتها الثلاث وقف صرف المنح المالية للجمعيات والأندية الرياضية التي لا تتوفر على الاعتماد من وزارة الشباب والرياضة.

وتم التطرق خلال اللقاء الصحفي إلى الوضعية الصعبة التي تعيشها الفرق والأندية الرياضية على مستوى الجهة، مذكرة أن الجمعيات الرياضية ساهمت بشكل كبير في محاربة التطرف والانحراف وكل المظاهر السلبية الأخرى في المجتمع عبر دمج الشباب والأطفال في أنشطة رياضية هادفة، مشيرين أنهم أصبحوا شريكا استراتيجيا للدولة وهو ما يتطلب إعادة النظر في الدورية التي تعتزم وزارة الداخلية تعميمها.

وأكدت العصبة أن قرار تجميد الأنشطة مطلق بجل الأندية المنضوية تحت لواء العصبة وأن كل نادي لن يلتزم بقرار عصبة الوسط الشمالي لكرة القدم يجب أن يتحمل مسؤوليته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى