رياضات أخرى

دورة تكوينية دولية  لحكام الملاكمة المغربية بالمحمدية

 

 

تنظم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة، من الـ14 إلى غاية الـ18 من شهر غشت الجاري، في مركز الاستقبال البشير في المحمدية، دورة تكوينية لفائدة  الحكام لاجتياز اختبار الترقي للحصول على نجمة ونجمتين.

ويؤطر هذه الدورة كل من الأمريكي راي سيلفا، والكندي بات فياكو، والأسترالي فلاديمير، والتونسي محمد براهام، باعتبارهم من خيرة الخبراء الدوليين في مجال التحكيم المعتمدين من الاتحاد الدولي للملاكمة AIBA.

ويأتي تنظيم هذه الدورة، في إطار الاستراتيجية التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، من خلال لجنة الحكام والمناديب، التي يرأسها الدكتور محمد مستحسان رئيس الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة وعضو المكتب المديري بالجامعة، ولجنة التكوين التي يرأسها عضو المكتب المديري للجامعة، عبد الإله الودغيري، الرامية لتكوين الحكام المغاربة الأمر الذي من شأنه أن يساهم في الارتقاء بمنظومة القفاز المغربي في ظل مجموعة من التحديات.

وتعرف الدورة استفادة ما مجموعه 38 حكما يمثلون الجنسين، مقسمون إلى 25 حكما وطنيا، يسعون لاجتياز اختبار نجمة واحدة، و13 حكما لاجتياز اختبار نجمتين.

ويتمحور برنامج التكوين بين النظري والتطبيقي، المرتبط بالتمكن من القانون وتطبيقه خلال النزالات التي تجرى في القاعة المغطاة 6 نونبر، بين ملاكمين من مختلف الأعمار والمستويات، تحت متابعة دقيقة للخبراء الدوليين للوقوف على مستوى الحكام تهييئا للاختبار النهائي.

ويتميز التحكيم المغربي، بالكفاءة العالية بين نظرائه الأجانب، إذ يحتل الصدارة إفريقيا بمجموع 10 حكام حاصلين على درجة ثلاث نجوم، و3 حكام على نجمتين، و15 حكما على نجمة واحدة، حسب تصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى