رياضات أخرى

المرابطي يقلب الطاولة على شقيقه في ماراطون الرمال

قلب العداء المغربي رشيد المرابطي الطاولة على شقيقة محمد المرابطي، بعدما تفوق عليه بشكل واضح في المرحلة الرابعة والأصعب، ضمن الدورة الخامسة والثلاثين من ماراطون الرمال، والتي ربطت يوم الأربعاء 6 أكتوبر بين منطقتي جبل لمرايير وبول شرحال.

وحل رشيد المرابطي في الصدارة، بعدما قطع مسافة 82.5 كيلومتر في ظرف 8 ساعات و46 دقيقة و16 ثانية، متقدما بفارق 14 دقيقة و9 ثواني على شقيقه محمد المرابطي (9 ساعات و25 ثانية)، الذي كان قد حقق فوزين متتاليين بالمرحلتين الثانية والثالثة، بينما كان الصف الثالث من نصيب العداء الفرنسي ميريل روبيرت، الذي أنهى السباق في زمن قدره 9 ساعات و44 دقيقة و26 ثانية، وفي المقابل اكتفى العداء المغربي عزيز ياسو بالصف السادس ب10 ساعات و22 ثانية، بعدما حل ثالثا في المرحلة الثالثة التي ربطت يوم الثلاثاء بين كرسي ديال زايد وجبل المرايير على مسافة 37,1 كيلومترا.

واقترب رشيد المرابطي بشكل كبير من حسم لقب ماراطون الرمال في دورة 2022، على اعتبار أنه أضحى في صدارة الترتيب العام بعد إجراء 4 مراحل بتوقيت إجمالي وصل إلى 17 ساعة و42 دقيقة و59 ثانية، يليه في الصف الثاني شقيقه محمد المرابطي بتوقيت 17 ساعة و58 دقيقة و50 ثانية، ثم الفرنسي ميريل روبيرت في الصف الثالث.

وفي تصريح للصحافة عند خط النهاية، قال رشيد المرابطي “منذ بداية ماراطون الرمال، حددت لنفسي هدف الفوز في هذه المرحلة لتعزيز ترتيبي الإجمالي”, مضيفا أن استراتيجيته في ادخار الجهود خلال المرحلتين الثانية والثالثة قد أثمرت.
وستقام المرحلة الخامسة، المعروفة باسم “مرحلة الماراطون”، يوم الجمعة بين منطقتي بولشرهل وجبل إرهفلت نتيسالت على مسافة 42.2 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى