Uncategorized

شغب “الكلاسيكو”.. عرض 43 شخصا على النيابة العامة غدا الجمعة

سيعرض معتقلي أحداث شغب مباراة “الكلاسيكو”، التي جمعت أول أمس الأربعاء الجيش الملكي والرجاء الرياضي، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية صباح غد الجمعة، ويبلغ عددهم 43 شخصا.

وقامت بعض الجماهير المحسوبة على فريق الرجاء الرياضي، باقتلاع كراسي المجمع الرياضي الأمير مولاي هبد الله، إلى جانب رشق الحلبة المطاطية بالقنينات والحجارة، ما تسبب في إصابة بعض رجال الأمن والقوات المساعدة، إلى جانب إصابة عدد من الزملاء الصحافيين.

وعاقبت لجنة التأديب، الفريق الأخضر على خلفية أحداث شغب “الكلاسيكو”، بحرمانه من جماهيره لأربع مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 105 آلاف درهما، بالإضافة إلى إلزامه بتعويض الخسائر التي تسببت فيها جماهيره لمرافق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بعد إشعالها ورميها للشهب الاصطناعية داخل الملعب، وحملها لرسائل مهينة، ناهيك عن غرامة 2000 درهما، التي سيؤديها الرجاء نذير نيل لاعبيه لأربع بطاقات صفراء.

ولم تستثن العقوبة فريق الجيش الملكي، إذ سيحرم هو الآخر من جمهوره لمباراتين نافذتين وتغريمه مبلغ 110 ألف درهما، لاستعمال أنصاره الشهب الاصطناعية ورفعها للافتات تحمل عبارات مهينة، كما تم توقيف لاعب الفريق مراد كعواش لمباراة واحدة، بعد تلقيه إنذارين في مواجهة “الكلاسيكو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق