Sportime TVمنتخبات وطنية

فيديو.. سايس في حوار مع “سبورتايم”: نحن بلد كرة القدم وجمهور كبير جاء لقطر لمساندتنا لذلك استعددنا جيدا لتحقيق التأهل وإصابتي غير مقلقة

الدولي المغربي قال: مباراة اليوم هي انتقام لما حصل في روسيا وبونو تألق بشكل بطولي

عبر غانم رومان سايس، عميد المنتخب الوطني لكرة القدم، في حوار قصير مع “سبورتايم”، عن سعادته بتحقيق تأهل تاريخي على حساب المنتخب الإسباني، أمس الثلاثاء 6 دجنبر 2022، لربع نهائي كأس العالم قطر 2022، الذي تحتضن فعالياته دولة قطر إلى غاية الـ18 من دجنبر 2022، ليكون بذلك المغرب أول بلد عربي يحقق هذا الإنجاز، وفيما يلي نص الحوار:

ما هو شعورك بتحقيق تأهل تاريخي لربع النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخب الوطني؟

استعددنا بشكل جيد، كما رأينا أعداد كبيرة من الجماهير التي حضرت لمساندتنا هنا في قطر، ويأتون أمام فندق إقامتنا، لذلك علمنا أن الكل ينتظر هذه المواجهة، خاصة وأن المغرب بلد كرة القدم، وينتظر منذ سنين عيش لحظات كهذه، وأدركنا قبل المباراة أننا علينا أن نقوم بكل شيء، وعلينا أن نكون أكثر شغفا بالكرة مثل جماهيرنا، وأن نقوم بغلق اللعب كي لا يتمكن المنتخب الإسباني من اختراقنا لأن التهديد كان سيأتي من ذلك، الشيء الوحيد الذي افتقدناه هو الفعالية في الفرص التي أتيحت لنا، ولكن في النهاية نحن سعداء جدا بتحقيق التأهل بـ”كلين شيت”.

إسبانيا كانت تسببت في هزيمة موجعة لكم في “مونديال” روسيا 2018 هل دخلتم المباراة بنية رد الاعتبار؟

بالتأكيد، نحن سعداء جدا بالفوز على المنتخب الإسباني، وفعلا هو بمثابة الانتقام الصغير لما حصل لنا في “مونديال” روسيا 2018، لأننا رغبنا في الفوز في تلك المواجهة لكن الأمور لم تجري لصالحنا آنذاك، وأكرر نحن سعداء بما حققنا، خاصة وأنه التأهل الثاني للمغرب لدور الثمن والأول لدور الربع.

أداء بونو كان استثنائيا اليوم هل تتفق مع أنه كان له فضل كبير في تأهلكم؟

بالطبع، بونو كان بطل المواجهة، ليس فقط خلال ضربات الجزاء، وبرهن من جديد أنه كان جديرا بلقب أحسن حارس في “الليغا” في الموسم الرياضي الماضي، هو بالفعل أفضل حارس وأظهر ذلك بشكل جلي، وندين له بالكثير اليوم.

لاحظنا أنك كنت تعاني من الإصابة في الأشواط الإضافية هل هي مقلقة؟

سنرى ذلك بعد الفحوصات، لكن طالما أكملت المباراة فالأمور ستكون على ما يرام، في النهاية ليس لنا خيارات، إنها مباراة ربه النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى