محترفون

استدعاء إيحاراتن للمنتخب الوطني يستنفر الإعلام الهولندي

خلف استدعاء الدولي المغربي محمد إيحاراتن، لاعب إندهوفن الهولندي لكرة القدم، من طرف الناخب الوطني الجديد وحيد خاليلوزيتدش، للانضمام للمعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني، استنفارا كبيرا في الإعلام الهولندي، الذي أظهر تخوفاته من تكرار سيناريو مواطنه حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام.

وأوردت صحيفة “فوتبال بريمور” الإلكترونية الهولندية: “سيناريو زياش يهدد.. موهبة إيندهوفن إيحاتارن في القائمة الأولية”، وتناول المقال قضية زياش الذي كان المسؤولين الهولنديين يعولون على حمله لألوان منتخب “الطواحين”، غير أنه فضل حمل القميص الوطني.

وتابعت الصحيفة، أن كل شيء متوقف على اللاعب ذو الـ17 سنة، مضيفة، أنه هو من سيقرر في مصيره، وهوية المنتخب الذي سيحمل ألوانه مستقبلا.

وأوضح المقال المذكور، أن الجامعة الملكية المغربية للكرة، ستحاول سلك الطرق ذاتها من أجل إقناع اللاعب الشاب، لينضم رسميا للمنتخب المغربي، كما فعل مواطنيه حكيم زياش، وسفيان أمرابط، ونصير مزراوي، وأسامة الإدريسي.

جدير بالذكر أن العناصر الوطنية المستدعاة، ستدخل في معسكر تدريبي، استعدادا لمواجهتي بوركينافاسو والنيجر، اللتان سيتم إجرائهما يومي الـ6 والـ10 من شتنبر المقبل في مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى