الكان

رسميا .. الكاف يعلن موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا.

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” برئاسة الملغاشي أحمد أحمد يوم 21 يونيو المقبل، موعدا لانطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر.
وكانت منتخبات دول شمال إفريقيا تقدمت بطلب لـ”الكاف” الممثل في رئيسه أحمد أحمد، من أجل تأجيل انطلاق البطولة القارية بسبب تزامن فترة التحضير للبطولة مع شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.
وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس أمم إفريقيا لعام 2019 في المدة من 15 يونيو وحتى 13 يوليوز المقبل، قبل أن يتم تأجيلها لمدة أسبوع.
وستفتتح مصر البطولة الإفريقية يوم الجمعة 21 يوليوز، بناء على طلب منها لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير.

وعقد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمس الأحد، اجتماعا بلجنة الطوارئ بحضور هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصرية ورئيس اللجنة المنظمة.

وحدد أحمد أحمد عقب هذا الاجتماع موعد زيارة لجنة الملاعب بالكاف الملاعب المصرية التى ستستضيف مباريات أمم إفريقيا وهي ملعب القاهرة و السلام والكلية الحربية والمكس والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد وملعب الحيش بالسويس.
جدير بالذكر أنه يتنافس 21 منتخبا على 10 بطاقات متبقية للتأهل، وهي الكاميرون و جزر القمر عن المجموعة الثانية، وبوروندي والغابون (المجموعة الثالثة)، والبنين والطوغو وغامبيا (المجموعة الرابعة)، وجنوب إفريقيا وليبيا (المجموعة الخامسة)، وزيمبابوي وليبيريا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل (المجموعة السابعة) وأنغولا وبوركينافاسو عن المجموعة التاسعة، وغينيا بيساو وناميبيا وموزمبيق (المجموعة 11)، وأخيرا منتخبات ليسوتو وتنزانيا والرأس الأخضر عن المجموعة الثانية عشر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى