الكان

22 حكما عربيا لإدارة مباريات “الكان” ضمنهم جيد والجعفري وجريشة

سيدير مباريات النسخة 32 من منافسات كأس إفريقيا للأمم 2019، التي ستحتضن فعالياتها مصر ابتداء من الـ21 من شهر يونيو الحالي إلى غاية 19 يوليوز المقبل، 22 حكما عربيا، 9 منهم حكام ساحة فيما الباقي حكام مساعدون، وهو ما جعل الحضور العربي على مستوى التحكيم قويا.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد كشفت يوم 6 يونيو الجاري عن اللائحة النهائية للحكام الذين سيديرون مباريات ”الكان” والتي تضم 26 حكما رئيسيا و30 حكما مساعدا.

وتضم اللائحة المذكورة حكمين من المغرب ويتعلق الأمر بكل من رضوان جيد ونور الدين الجعفري، و3 من تونس وهم يوسف السرايري والصادق السالمي وهيثم قيراط، وحكمين من مصر وهما أمين عمر وإبراهيم نورالدين، إلى جانب الجزائري مصطفى غربال والموريتاني بيدا دحان، علما أن الحكم المصري جهاد جريشة كان موقوفا ولن يشارك في هذه النهائيات، بقرار من “الكاف” بعد قراراته التحكيمية الخاطئة في مباراة ذهاب عصبة أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، غير أن قرار الإيقاف رفع عنه وتأكدت مشاركته.

وبالنسبة للحكام المساعدين، فيشارك في البطولة، 13 حكما عربيا من أصل 30، ومن المغربي العربي سيشارك كل من المغربيين لحسن ازاكاو ومصطفى اكركاد، والجزائريين مقران جوراري وعبد الحق التشالي، ومن تونس أنور هميلة ويامن ملولشي، ومن ليبيا عطية امساعد ومن جزر القمر سليمان المديل. 

أما من مصر فسيشارك تحسين أبو السادات ومحمود أبوالرجال وأحمد حسام طه، ومن السودان محمد إبراهيم ووليد أحمد علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى