منافسات إفريقية

بعد “أزمة ملعب النهائي”.. الأهلي يطالب الاتحاد الإفريقي للعودة لنظام الذهاب والإياب في النهائي

الخطيب: "الاتحاد المصري لم يساندنا وتخلى عن الطالبة باستضافة مباراة نهائي العصبة"

عقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي المصري لكرة القدم، ندوة صحفية اليوم السبت 11 يونيو 2022، من أجل الحديث عن ما أصبح يعرف بـ”أزمة ملعب النهائي”، بعد أن اختار الاتحاد الإفريقي ملعب محمد الخامس لاحتضان نهائي عصبة أبطال إفريقيا، والتي توج بلقبها الوداد الرياضي، بعدما فاز بهدفين من توقيع زهير المترجي.

وقال الخطيب في الندوة المذكورة، إن الاتحاد المصري للكرة، لم يساند فريقه، وتخلى عن الطالبة باستضافة مباراة نهائي العصبة، وتابع: “الكل يتذكر ما تعرض له النادي الأهلي في نهائي عصبة الأبطال عام 2018، تعرضنا لظروف صعبة للغاية، ولم نجد أي مساندة أو دعم من اتحاد الكرة”.

وواصل المتحدث ذاته: “عندما قررنا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية “طاس”، للحفاظ على حقوق النادي عقب قرار الـ'”كاف” بإقامة النهائي في المغرب، تواصلت مع رئيس اتحاد الكرة وطلبنا منه صورة من الخطابات المتبادلة بين الاتحادين المصري والإفريقي بخصوص تنظيم النهائيات الإفريقية، وهذه الأوراق من المفترض أن نبني عليها موقفنا القانوني، للأسف لم نتلق استجابة منه حسبما وعد”.

وطالب النادي المصري “الكاف”، بعودة نظام الذهاب والإياب، في منافستي عصبة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي، مؤكدا أن الكرة الإفريقية لن تتطور إلا في حال إعادة هذا النظام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى