منتخبات وطنية

هاليلوزيتش: “باب المنتخب مفتوح أمام أي لاعب بمستوى جيد ويبدي جاهزيته لإسعاد الجماهير المغربية”

الناخب الوطني قال: "سنخوض مباراتنا أمام السودان بنية الفوز والمجموعة لم تتأثر بالغيابات

يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نظيره السوداني، اليوم الجمعة ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في العاصمة الرباط، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وعلاقة بالموضوع، قال الناخب الوطني فاهيد هاليلوزيتش، إن المنتخب سيخوض المباراة أمام السودان بالأداء والثقة التي خاض بها المباريات السابقة.

وأضاف الناخب الوطني، في تصريح صحفي على هامش الحصة التدريبية لـ”الأسود”،  أن المجموعة الوطنية جاهزة لتحقيق نتيجة الفوز، وأن عناصر المنتخب مدعوة لمواصلة الأداء الجيد الذي أبانت منذ انطلاق التصفيات، مواصلا: “باب المنتخب مفتوح أمام أي لاعب يبرهن عن أداء جيد ويبدي انخراطه وجاهزيته لإسعاد الجماهير المغربية، وصفوف المجموعة لم تتأثر بالغيابات على اعتبار وجود عناصر بديلة لديها من الكفاءة ما يؤهلها لحمل القميص الوطني”.

وأكد أن المهاجم يوسف النصيري سيغيب عن الميادين لمدة أسبوعين وثلاثة أسابيع، مؤكدا أن الأخبار المتداولة بشأن غيابه لمدة ثلاثة أشهر ” لا أساس لها ” وبالتالي سيكون حاضرا في المنافسات المقبلة وخاصة كأس أمم افريقيا بالكاميرون.

وكان الناخب الوطني قد استدعى سفيان العكوش ، لاعب نادي إف سي ميتز الفرنسي، لأول مرة لتعويض غياب أيوب العملود (الوداد البيضاوي)، الذي تمت المناداة عليه للالتحاق بالمنتخب الوطني الرديف.

وسيغيب عن تشكيلة المنتخب الوطني كل من سليم أملاح وحارس المرمى منير الكجوي بسبب الإصابات، فيما سيكون أحمد رضا التكناوتي الحارس الثالث لأسود الأطلس.

ويخوض المنتخب الوطني ، منذ الاثنين الماضي، إستعداداته لخوض المباراتين اللتين ستجمعانه بكل من منتخب السودان ومنتخب غينيا يومي 12 و16 نونبر الجاري بمدينتي الرباط والدار البيضاء على التوالي.

وتعد مباراة المغرب والسودان ، السابعة في تاريخ الموجهات المباشرة بين المنتخبين، إذ التقيا من قبل في ست مباريات كانت كلها رسمية.

وتتصدر النخبة الوطنية ترتيب المجموعة بـ12 نقطة من أربعة انتصارات، بفارق 8 نقط كاملة عن منتخب غينيا بيساو الوصيف، و9 عن منتخب غينيا، فيما يتذيل منتخب السودان ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، حصدهما من تعادلين فيما تلقى هزيمتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى