منتخبات وطنية

قبل مواجهة غانا.. التاريخ ينصف المغرب أمام “النجوم السوداء”

 

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الغاني، غدا الثلاثاء، على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله في العاصمة الرباط، ضمن الاستعدادات لتصفيات كأس العالم 2022 المزمع تنظيمه بقطر.

وتقابل المنتخبان في 10 مبارايات سابقة، ويميل التفوق لأسود الأطلس، الذين فازوا في أربع مباريات على “النجوم السوداء”، بينما فازت غانا في 3 مواجهات، وكانت نتيجة التعادل هي الفيصل في 3 مناسبات.

وفاز المنتخب الغاني على أسود الأطلس في آخر مباراتين بنتيجة هدفين لصفر، الأولى في مباراة ودية، والثانية لحساب الجولة الثالثة من منافسة كأس إفريقيا 2008، التي نظمت في غانا، وتوج بها المنتخب المصري.

ويعود أول فوز لـ”أسود الأطلس” على منتخب غانا إلى 28 ماي 1961، لحساب تصفيات كأس العالم 1962 التي أقيمت في تشيلي، حيث فاز المغرب بهدف نظيف في مباراة الإياب، علما أن مواجهة الذهاب، تعد هي الأولى بين المنتخبات، وانتهت بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وتلقى “الأسود” أول هزيمة أمام غانا في 13 يوليوز 1975، بهدفين دون رد، لحساب تصفيات كأس إفريقيا 1976، والتي أقيمت في إثيوبيا، وهي النسخة التي توج بها المنتخب الوطني المغربي تحت قيادة المدرب الروماني جورج ماراديسكو، من جيل تشكل من أحمد فرس، حميد الهزاز، بابا، الشريف، العربي احرضان، المهدي، السماط، الزهراوي، السميري، اعسيلة، التازي، رضوان الكزار، أبوعلي، جواد الأندلسي، كلاوة، عبد المجيد الظلمي، مجاهد، إدريس الحدادي، لعلو وفتاح، إذ تمكنوا من الفوز في مباراة العودة بنفس نتيجة الذهاب، ليحتكم الطرفان لضربات الجزاء الترجيحية، التي حسمت لصالح المنتخب الوطني المغربي بنتيجة 6-5.

وسجل “أسود الأطلس” 13 هدفاََ في مجموع المباريات السابقة واستقبلت شباكه 12 هدفاََ من منافسه الغاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى