منتخبات وطنية

رزكي: هذه المرة الجامعة أصابت في اختيارها

 

قال سعيد رزكي المدير التقني للكوكب المراكشي لكرة القدم، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن اختيار مدير التكوين الجديد أوشن اختيار أكثر من ناجح.

وجاء في تدوينة رزكي: ”بعد أن كثر الحديث عن المدير التقني الجديد أوشن، فعلى الجميع أن يعلم أن الجامعة نجحت ولأول مرة في اختيار مدير تكوين بالمعنى الحقيقي، وبعيدا عن المدرسة الفرنسية التي تعتمد الروتين في التكوين”.

وأضاف: “أن أوشن هو صاحب البرنامج الشهير في التكوين والمعتمد من الاتحاد الأوروبي و”الفيفا”

وسبق لرزكي أن اجتاز تحت إشراف أوشن دبلوم يوفا “ب“ و“ أ” في بلاد الغال، إلى جانب كل من محمد رباح الذي اجتاز شهادة المحترفين، ويوسف السفري “أ”، وطلال القرقوري “أ” وعمر الناجحي مدرب الخور “أ” والمتقي “ب” والسويحب “أ” ومدير التكوين بالاتحاد الآسيوي والقطري “أ”، وبرنامجه يعتبر واحدا من البرامج المعتمدة في العديد من الدول، أما على الصعيد العالمي، فذكر رزكي بأن هناك مدربين اجتازوا تكوينهم تحت إشرافه، على غرار مورينهو وديسايي وزيدان وسولسكاير وكيكز.

واختتم تدوينته، بأن أوشن هو من سطر برنامج التكوين والتطوير بالاتحاد الأوروبي، وهو عضو “البورد” البريطاني لكرة القدم، وصنع جيلا كبيرا من لاعبي المنتخب الويلزي الذين يتواجدون في الدوريات الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى