بطولة برو 1

انتقال إينزو إلى الوداد حقيقة أم “بروباغندا” إعلامية؟

فريديريك ارميل: صفقة انتقال إينزو إلى الوداد "فايك نيوز''

أوردت الجريدة الإلكترونية “l’opinion” أن خبر انتقال اللاعب إينزو زيدان نجل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إلى فريق الوداد الرياضي، مجرد “بروباغندا” إعلامية، من أجل “البوز” لا غير، ولن يلتحق زيدان الإبن بالأحمر.

ونفى فريديريك ارميل، صديق عائلة زيدان، وكاتب كتاب زيدان، في تصريح للجريدة المذكورة، خبر انتقال إينزو إلى الوداد، وقال: “الخبر كاذب أو كما يقول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ”فايك نيوز”، لم يتواصل إينزو نهائيا مع اللاعب البرازيلي السابق روبيرتو كارلوس، كما لا يوجد أي تواصل بين الوداد وابن زيدان”.

وأضاف الصحفي الفرنسي الشهير: “هناك التباس واضح جدا حول مصدر هذه المعلومة الكاذبة، وكيفية انتشارها على نطاق واسع، ما يطرح فرضية أن مصدر المعلومة غرضه هو خلق ضجة إعلامية من أجل “البوز””.

وكشفت الجريدة، أن الصحفي الفرنسي ارميل، بمجرد انتشار الخبر، ربط الاتصال مباشرة مع إينزو، والذي أكد له أنه لم يتواصل قط مع كارلوس أو نادي الوداد، كما أن اللاعب البرازيلي السابق ليس وكيل أعماله، مضيفة أن وسائل إعلام كبيرة وقعت في فخ “تهيؤات” وسائل التواصل الاجتماعي، وروجت للمعلومة بشكل كبير.

من جهته، لم يعلن الوداد نهائيا عن وجود صفقة بينه وبين نجل زيدان، ولم يدلي رئيسه سعيد الناصيري بتصريح رسمي في الموضوع، كما فعل مع الدولي الليبي مؤيد اللافي، كما أن الصفحة الرسمية للنادي لم تستغل الموضوع من أجل التسويق جيدا لها، علما أنها تشهد حالة ركود من فترة كبيرة، وهو ما يدعم فرضية أن الصفقة مجرد “بوز” لا أكثر.

جدير بالذكر أن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” تحمل اسم إينزو وغير موثقة بالعلامة الزرقاء، نشرت صور اللاعب معدلة عن طريق “الفوطوشوب” تظهره مرتديا قميص الوداد، كما نشرت صورا لنهائي رادس وتيفو رأسية الكرتي الشهيرة، غير أن الحساب الرسمي والموثق لإينزو على “انستغرام” لم ينشر فيه أي شيء له علاقة بالموضوع، علما أنه يواظب على نشر جديده فيه.

المصدر: https://www.lopinion.ma/L-arrivee-d-Enzo-Zidane-au-WAC-De-l-infox-et-du-fake-news-_a6931.html

الصحفي: فريديريك ارميل رفقة زيدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى