بطولة برو 1

نداي سيقود”ديربي” الشرق وهذه هوية حكم قمة “الكاف”

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء في بلاغ لها عن تعيين طاقم تحكيمي من السنغال بقيادة الحكم الدولي ماغيت نداي لإدارة “ديربي” الشرق بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان يوم غد الأربعاء، عن مؤجل الدورة الـ16 من البطولة الوطنية الاحترافية. 

 وجاء في بلاغ الجامعة أن القرار يعتبر تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي أبرمتها مع الاتحادات الإفريقية، من أجل التعاون وتبادل الخبرات.

وتشتكي العديد من الفرق الوطنية في الموسم الرياضي الحالي من الأخطاء التحكيمية المسترسلة في أغلب جولات البطولة الوطنية الاحترافية، وكان آخرها البلاغ  الذي أصدره فريق الفتح الرياضي  يحتج فيه عن القرارات التحكيمية في المواجهة التي جمعته بالوداد الرياضي يوم الأحد المنصرم، وانتهت لصالح الأخير بهدف لصفر.

ويعتبر الحكم السنغالي من الحكام المجربين في القارة السمراء، وسبق له أن قاد هذا الموسم مباراة  الوداد وأسيك ميموزا الإيفواري في أولى جولات دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية. 

جدير بالذكر، أن الحكم نداي لن يحكِّم في مواجهة الرجاء والنهضة ضمن قمة دور مجموعات كأس “الكاف”، بسبب تعيينه في قمة الشرق، وسيعوضه مواطنه عيسى سي لقيادة المباراة التي ستجري لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى