بطولة برو 1

قبل موقعة الأحد.. “السباعية” النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الرجاء ونهضة بركان

يستقبل فريق الرجاء الرياضي، ضيفه نهضة بركان، يوم الأحد القادم، لحساب مؤجل الجولة الـ19 من البطولة الاحترافية لكرة القدم “انوي”، وعينيه على مواصلة انتصاراته وتضييق الخناق على المتصدر الوداد الرياضي الذي يبعد بنقطتين، في سباق الأمتار الأخيرة للتتويج باللقب.

وسبق للطرفين أن تواجها في 35 مباراة، فاز الرجاء في 13 منها، وفازت النهضة البركانية في 8 فقط، فيما سيطر التعادل على 14 مباراة.

وتعد نتيجة سبعة أهداف مقابل ثلاثة، أكبر نتيجة شاهدتها مواجهات “النسور” والفريق البرتقالي، إذ حققها الرجاء في المباراة التي جرت على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة الـ21 من البطولة الاحترافية موسم 2018/2019.

في الجانب الآخر، تبقى النتيجة الأكبر التي حققها نهضة بركان أمام الرجاء، الفوز بنتيجة 4-2، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الإفريقي نسخة 2019، والتي انهزم فيها الفريق البرتقالي في المباراة النهائية أمام الزمالك المصري بالضربات الترجيحية 5-3، بعدما تعادلا بهدف لكل منهما في مباراتي الذهاب والإياب.

فيما يخص عدد الأهداف المسجلة في تاريخ مواجهات الفريقين، يعد الرجاء الأكثر تسجيلا بـ44 هدفا، مقابل 34 لصالح النهضة البركانية.

يشار إلى أن الرجاء يحتل المركز الثاني في ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 42 نقطة، على بعد نقطتين من غريمه التقليدي الوداد متصدر الترتيب، والمنتشي بفوزه، عصر أمس الأربعاء، على الدفاع الحسني الجديدي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المؤجلة عن الجولة الـ17.

فيما يحتل نهضة بركان المركز التاسع برصيد 27 نقطة، بعد تعادله عشية أمس مع ضيفه يوسفية برشيد، بهدف لمثله، في المباراة المؤجلة عن الجولة 21.

جدير بالذكر أن الرجاء سيواجه النهضة البركانية الأحد القادم، بداية من التاسعة والنصف مساء، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق