منافسات إفريقية

الاتحاد الجزائري ونظرية المؤامرة من جديد.. الاعتراض على تعيين “الكاف” للحكم المغربي الكزاز لإدارة مباراة بوركينافاسو والنيجر

اعترض الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رسميا لدى “الكاف” على تعيين الحكم المغربي سمير الكزاز لإدارة مواجهة منتخب بوركينافاسو ضد النيجر، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر في 2022، في الـ12 من شهر نونبر الحالي، على أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش.

وأوردت صحيفة “النهار” الجزائرية، أن سبب إقدام الاتحاد الجزائري، على مراسلة الاتحاد الإفريقي، من أجل الاعتراض على تعيين الكزاز، هو الخوف من محاباة لاعبي منتخب بوركينافساو على حساب لاعبي النيجر.

وتواصل الحكومة الجزائرية استفزازاتها للمغرب، حتى في الشق الرياضي، الذي يمنع فيه تداخل السياسة مع الرياضة، وتسخر في ذلك إعلامها وأجهزة الدولة، غير أن الديبلوماسية المغربية تتجاهل هاته الاستفزازات، وترد بالصمت عليها.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري لم يضمن بعد التأهل للدور الفاصل، المؤهل لـ”مونديال”  قطر، إذ يتوفر مناصفة مع مننتخب بوركينافسو على برصيد 10 نقاط، علما أنهما سيتواجهان في آخر مباراة ضمن التصفيات في الـ16 من شهر نونبر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى