بطولة برو 1

انفراد بالوثائق.. التشطيب على شركة الوداد من السجل التجاري لعدم تسديد رسوم التوطين “domiciliation”

حكمت المحكمة التجارية في الدار البيضاء، بالتشطيب على عنوان شركة وداد أطلتيك كلوب ض.م، من السجل التجاري الذي يحمل رقم 398831 مع النفاذ المعجل، وتحميل سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، والمدير العام للشركة صائر الملف، (نتوفر على نسخة من الحكم).

وأكدت مصادر “سبورتايم”، أن الناصيري لم يقم بإنشاء شركة الوداد بناء على عنوان تعود ملكيته للنادي، وإنما لجأ إلى إبرام عقد توطين “domiciliation”، مع شركة محاسباتية تحمل اسم كاديس، ش.م.م، تمتد مدته من 19/03/2019 إلى غاية 02/07/2021، والتي تفرض عليه تسديد مبلغ معين حسب التاريخ المبرم في العقد، لكي يواصل الاستفادة من العنوان الذي سجله في السجل التجاري والكائن في شارع محمد الزرقطوني.

وتابعت المصادر ذاتها، أن الناصيري عجز عن تسديد المبلغ المذكور، الأمر الذي دفع بشركة كاديس إلى اللجوء إلى المحكمة، من أجل معاينة انتهاء المدة المنصوص عليها  بمقتضى عقد التوطين المبرم بين الطرفين، وفسخ العقد والأمر بالتشطيب على العنوان من السجل التجاري، وهو ما استجابت له المحكمة بعدما تم التحقق من أن المدعى عليه (الناصيري) مجرد مستوطن لدى المدعي (كاديس)، ولم يلتزم ببنود العقد المبرم.

واستغربت المصادر نفسها، من إقدام سعيد الناصيري على إبرام عقد توطين، ولم يستطع تأمين شقة في ملكية النادي من أجل إنشاء الشركة، معتبرة أن هذه الخطوة مسيئة لنادي عريق مثل الوداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى