بطولة برو 1

وثائق.. “الماص” يستغل اعتقال لكحل في تطوان ويصدر في حقه عقوبة ثقيلة قيمتها 150 مليون سنتيم بطريقة مخالفة للقانون

استغل المكتب المسير لنادي المغرب الفاسي الرياضي لكرة القدم، اعتقال لاعب الفريق أيوب لكحل، في مدينة تطوان يوم 18 يناير 2022، بسبب اعتدائه على شرطي مرور، ليستدعيه للمثول أمام اللجنة التأديبية للفريق، ومن ثم التخلص من عقده.

وقامت إدارة الفريق بتوجيه الاستدعاء للاعب في اليوم الذي تم اعتقاله فيه، في عنوانه في مدينة تطوان، ليمثل أمام اللجنة المذكورة في تاريخ 22 يناير 2022 في فاس، وهو ما يجعل حضوره أمرا مستحيلا، لكونه يوجد رهن الاعتقال.

انعقدت اللجنة التأديبية في التاريخ المحدد، وصدر خلالها حكما غيابيا، في حق اللاعب بغرامة مالية ثقيلة لفائدة النادي قيمتها 150 مليون سنتيم، لكون غيباه يضر بمصالح النادي.

وسيكون من حق لكحل اللجوء إلى لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية للكرة، من أجل إبطال الحكم، لكون المبلغ المحكوم عليه بأدائه غير قانوني، لأن القانون الآمر في علاقة الشغل بين المستخدم ورب العمل، ينص على أن العقوبة بالغرامة المالية لا يمكن أن تتعدى ثلث الراتب فقط وليس منحة التوقيع، ولأنه غير مجبر على المثول أمام لجنة تنعقد بناء على مقتضيات نظام داخلي، لكون عقده مع النادي لا ينص على ذلك ولم يسبق له أو وقع على نسختين من النظام.

جدير بالذكر أن لكحل سيمثل أمام المحكمة الإبتدائية يوم غد الأربعاء 2 فبراير 2022، وحسب أحد المقربين منه، فأزمته في طريقها إلى الانفراج، بعد صلح محتمل من جانب المتضرر

الوثائق:

.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى