كرة المضرب

كفيتوفا تتوج بلقب بطولة “سيدني”الدولية لكرة المضرب

توجت التشيكية بترا كفيتوفا بلقب بطولة سيدني الدولية لكرة المضرب، بعدما تغلبت على الأسترالية آشليه بارتي ب1 / 6 و7 / 5 و7 / 6 (7 / 3) اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.
وفرضت بارتي، المصنفة 15 على العالم، هيمنتها خلال المجموعة الأولى وفازت بها، لكن كفيتوفا (28 سنة)، المتوجة بلقب ويمبلددون مرتين استعادت توازنها خلال المجموعة الثانية لتعيد المواجهة إلى نقطة الصفر ثم حسمت المباراة واللقب عبر المجموعة الثالثة.
وأحرزت اللاعبة بذلك لقب بطولة سيدني للمرة الثانية في مسيرتها، حيث سبق وفازت بها في سنة 2015.
وحققت كفيتوفا بذلك بداية ناجحة في الموسم الحالي، بعد أن شهد الموسم الماضي تتويجها بخمسة ألقاب، وقد اختتمته في المركز السابع بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.
واكتسبت بطلة كرة المضرب دفعة معنوية كبيرة قبل خوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، حيث تعد أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، والتي تنطلق بعد غد الاثنين.
وقالت بارتي (22 سنة)، التي اكتفت بلقب وصيفة البطلة للعام الثاني على التوالي في بطولة سيدني وقالت “بترا رائعة، قدمت أداء هائلا اليوم”.
وأضافت: “قدمت كل ما لدي هنا ولكن هذا لم يكن كافيا، وقد أدت (كفيتوفا) بطولة رائعة وأتمنى لها كل التوفيق في الأسبوع المقبل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى