Sportime TVكرة السلة

فيديو.. راي ألين لـ”سبورتايم”: زرت أماكن عديدة لكن المغرب أفضلها

رابطة أمريكية تقرب رياضة كرة السلة من أطفال خريبكة

حل راي ألين النجم الأمريكي السابق، في رياضة كرة السلة، في المغرب، ضمن المبادرة التي قامت با مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، إذ وقعت اتفاقية تعاون مشترك مع الرابطة الأمريكية لكرة السلة “NBA”، لتطوير برامج دوري “جونيور إن بي إيه”، من خلال تعليم الأطفال المغاربة المهارات الأساسية لهذه الرياضة، وكذا تشييد ملاعب جديدة بكل من خريبكة وابن جرير.

وعلاقة بالموضوع، قال النجم الأمريكي السابق في حوار مصور، مع “سبورتايم”، إنه زار العديد من البلدان حول العالم، لكن المغرب كان أفضها، وأضاف أنه أعجب جدا بالشعب المغربي وبحفاوة الاستقبال التي وجدها، إلى جانب ولعه بالمطبخ المغربي الذي اكتشفه حديثا.

وعن اتفاقية التعاون التي وقعت بين المكتب الشريف والرابطة الأمريكية، أوضح ألين أنها تهدف بالأساس هو تمكين الأطفال المغاربة من إجادة هذه الرياضة، لأنها تساهم بشكل كبير في الارتقاء بالمتجتمعات، مشيرا إلى أنه وجد حماسا كبيرا لدى الأطفال المغاربة، ما ينبئ بمستقبل كبير لهذه الرياضة في المغرب.

وتابع، أن هذه الاتفاقية ستنفع كثيرا الأطفال المغاربة، لأنها تتضمن برامج جيدة جدا، تخص حلقات دراسية تفاعلية خاصة بالمهارات الأساسية طوال فترة الدوري، إلى جانب تعليمهم مهارات القيادة والتواصل والتوعية الصحية،وكذا توفير المناهج الدراسية المتعلقة بهذه الحلقات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى