أخرى

الشركة الرياضية موضوع ندوة نظمتها الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين

نظمت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، مساء أول أمس الخميس، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء، سطات، ندوة علمية بشأن موضوع، «الشركات الرياضية، أية ضوابط قانونية وتنظيمية لإخراج المشروع إلى حيز التنفيذ».
و شهدت الندوة حضور  فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية ومجموعة من المهتمين بالمجال الرياضي.
وتولى أساتذة وباحثون مقاربة مناقشة موضوع الندوة، باعتبار أنه يكتسي طابعًا حيويًا وهامًا، بالنظر إلى أن إحداث الجمعيات الرياضية للشركات الرياضية التي حدد المشرع شكلها القانوني في شركات “مجهولة الإسم”، يعد من أبرز مستجدات قانون التربية البدنية والرياضة 30.09، الساعية إلى التأسيس لمرحلة جديدة في تاريخ الرياضة الوطنية قوامها قواعد التدبير العصري والفعال والممارسة الرياضية الاحترافية والمنتجة.
وشكلت المناسبة فرصة للاحتفاء بعدة وجوه بصمة في المجال الرياضي، حيث كرمت الرابطة الاطار الوطني المدري جمال السلامي الذي إستطاع أن يحقق لقب الشان للمحليين رفقة الأسود في نسخته الأخيرة.
من جهة اخرى، كرمت الرابطة الإطار الوطني حسين عموتة، المدرب المغربي الوحيد الذي الفائز بلقب عصبة الابطال الإفريقية وكان ذالك مع فريق الوداد البيضاوي سنة 2018، كما سبق له أن فاز بلقب كاس الاتحاد الافريقي رفقة نادي الفتح الرباطي سنة 2010.
وقد تم خلال هذا اللقاء أيضا تكريم السادة نصر الدين الدوبلالي أحد الرؤساء السابقين للوداد الرياضي، و عبد الله فردوس أحد الرؤساء السابقين للرجاء الرياضي، بالإضافة إلى البطل المغربي في رياضة ألعاب القوى عبد العاطي إگدير، إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية الذي تم تكريمهم من منطلق العرفان والتقدير، لإسهاماتها في تطوير الحركة الرياضية الوطنية.
جدير بالذكر أن الندوة  شكلت فرصة لتعميق النقاش بشأن موضوع الشركات الرياضية، وتحديد الآليات والوسائل الكفيلة بتنزيلها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى