بطولة برو 1

المصائب لا تأتي فرادى.. الناصيري يورط الوداد في ديون مستعجلة السداد قيمتها 3 مليار سنتيم

يعيش فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، أزمة مالية خانقة منذ أزيد من سنة ونصف، تعامل معها سعيد الناصيري رئيس النادي بطريقة غير احترافية ساهمت في تراكم الديون بشكل مهول، بسبب محاولاته المتكررة في تأخير سداد الأحكام الصادرة ضد الأحمر في غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي “فيفا”، ومحكمة التحكيم الرياضي “طاس”، إذ ابتدع اللجوء للمحكمة الفديرالية في سويسرا في سابقة لم يقم بها أحد من قبل، لتتراكم ديون إضافية وهي مصاريف التقاضي.

ووصل الناصيري إلى مرحلة لم يعد باستطاعته احتواء الأزمة، أو التستر عليها كما فعل طيلة الفترة الماضية، ليخرج ويعلن عنها في خرجاته الإعلامية الأخيرة، بعد منع النادي من القيام بإبرام صفقات في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وليصرح قائلا: ”كنت حمق ورجعت لعقلي.. كنت حمق في الوقت للي كينادي الجميع جيب شيكيتارا جا ضرب بالون وخلصناه مليار ونص.. كنت حمق كلشي كيقولي جيب جيبور جبته وخدا مليار.. الحل باش نوقف النزيف هو نمشيو في الأمور العقلية”.

وأصبح لزاما على الوداد تسديد مبلغ 3 مليار و50 مليون سنتيم بشكل عاجل لتجنب عقوبات أقسى من الاتحاد الدولي، “سبورتايم” ستستعرض عليكم هذه الديون بالتفصيل:

  • حصلت عائلة جيرارد على أحكام مجموعها مليار و17 مليون سنتيم.
  • مجموع قيمة الأحكام الصادرة ضد الوداد لصالح الثلاثي جيبور وكينتانا ومادوندو هو 870 مليون سنتيم، بالإضافة إلى مصاريف التقاضي، وغرامة عن تأخير السداد تبلغ 43 مليون سنتيم.
  • حصل ميشيل بابا توندي على حكم لصالحه في غرفة النزاعات التابعة لـ”فيفا”، يبلغ 650 مليون سنتيم، غير أنه لم يقتنع بالمبلغ وسيلجأ لـ”طاس” التي ستؤيد غالبا حكم “فيفا” حسب ما أكدته مصادر مطلعة.
  • حصل كل من زهير العروبي وياسين الخروبي الحارسين السابقين للأحمر، على أحكام نهائية لصالحهما في ملف نزاعهما مع النادي لدى غرفة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية للكرة، وقيمتها 350 مليون سنتيم.
  • على الناصيري أيضا تسديد مبلغ 270 مليون سنتيم لفريق حسنية أكادير، وهي عبارة عن 120 مليون سنتيم نسبة الأخير في صفقة انتقال اللاعب إسماعيل الحداد للخور القطري، وما تبقى من صفقة انتقال بديع أوك لصفوف الوداد ويبلغ 150 مليون سنتيم.
  • يطالب فريق أولمبيك آسفي بدوره الحصول على مبلغ 200 مليون سنتيم، تمثل ما تبقى من صفقة انتداب صلاح الدين بنيشو.
  •  على الوداد أيضا صرف مبلغ 180 مليون سنتيم للفتح الرياضي، وتمثل الشطر النهائي من صفقة انتقال رضا الجعدي.

جدير بالذكر أن هناك ملفات أخرى ضد النادي الأحمر لم يحسم فيها بعد، ويتعلق الأمر بنزاعات كل من اللاعبين سايمون مسوفا، الذي لجأ للاتحاد الدولي من أجل فسخ عقده مع الوداد، بعدما لم يتوصل بمستحقاته العالقة منذ الموسم الرياضي الماضي، وزكرياء الكياني وسفيان كركاش الذي فسخ عقده أيضا من جانب واحد، والتحق بفريق مولودية وجدة، غير أن الجامعة لم تؤهله إلى غاية الآن خوفا من احتجاج الوداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى