منتخبات وطنية

هاليلوزيتش: لا توجد خصومة بيني وبين اللاعب المحلي ومن يستحق الفرص سينالها

عقد البوسني فاهيد هاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ندوة صحفية صباح اليوم الخميس، في قاعة الندوات التابعة لمركز محمد السادس في المعمورة، من أجل تسليط الضوء على حصيلة النخبة الوطنية منذ تولى مهمة الإشراف التقني عليها.

ودافع الناخب الوطني من جديد عن اختياراته للاعبين، وارتأى أنه يستدعي من يستحق حمل القميص الوطني، وأيضا من يتوفر على الإمكانيات التقنية اللازمة لرفع التحديات رفقة المنتخب، مشيرا إلى أن مستوى البطولة الوطنية صحيح هو من بين الأفضل في إفريقيا، إنما الأمر يختلف عندما يتعلق الأمر بتمثيل المغرب في منافسات تضم منتخبات تتوفر على خيرة اللاعبين في إفريقيا، والذين بدورهم يمارسون في دوريات كبرى.

وتابع هاليلوزيتش: “تتحدثون دائما عن غياب اللاعب المحلي عن المنتخب، وأريد أن أوضح الأمر، لا توجد أية خصومة بيني وبين المحليين، ومن يستحق الفرصة أضمن لكم أنه سينالها بدون تردد، أنا هنا لتحقيق الإنجازات، ولتحقيق هذا يجب أن تتكون المجموعة من أفضل اللاعبين في كل مركز، وهنا تأتي المنافسة، على من يريد حمل القميص الوطني أن يجتهد أكثر”.

وأكد المتحدث ذاته، أنه لا يتهاون مع اللاعبين الذين يسيؤون التصرف، والذين يظهرون عدم الانضباط، مشيرا إلى أن لاعب أساء التصرف مع مكلف بالمعدات، ومصيره كان الإبعاد، مشددا على أن من أساء التصرف لن يكون له مكان في المنتخب، طالما هو على رأس العارضة التقنية للأخير.

وعاد هاليلوزيتش ليشير إلى أن “الأسود” تصدروا مجموعتهم في التصفيات، بعد أن تحصلوا على 14 نقطة، قائلا إن هذا أفضل بكثير من المرات الماضية، مضيفا: “لدينا أحسن دفاع، وتقدمنا في ترتيب “الكاف” و “الفيفا” وكان بإمكاننا أن نتقدم اكثر لو فزنا في مباراة موريتانيا، وهذا ما يجعلني غير راض عن المستوى العام، ويدفعني للعمل أكثر لبناء منتخب للمستقبل”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى