بطولة برو 1

نزاعات.. الوداد “الزبون” الأول لـ”فيفا” في المغرب والثاني قاريا بعد الإفريقي التونسي

يتصدر نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، قائمة الأندية الوطنية التي لديها ملفات نزاعات في لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي “فيفا”، ومحكمة التحكيم الرياضي “طاس”، فيما حل في المرتبة الثانية قاريا بعد فريق الإفريقي التونسي.

ويتوفر الإفريقي التونسي على 16 ملف نزاع في ”فيفا” و”طاس”، ويأتي بعده الوداد بـ12 نزاعا، علما أن الأحمر خسر جميع ملفات النزاعات ضد لاعبيه السابقين والأطقم التقنية التي قادت الفريق في فترات سابقة، مع استثناءات قليلة، تخص ملفي كل من لاعبه المالي السابق مختار سيسي والمصري البورسعيدي في ملف كازادي كاسينغو.

ويبقى ملف نزاع المالي سليمان سيسوكو الأشهر في تاريخ الوداد، إذ أقر مكتب الخبرة الفرنسي الذي عينته ”طاس” لإجراء الخبرة على توقيع وبصمة اللاعب، بعدما طالب بها محاميه، بأنها مزورة، وهو ما كلف خزينة الوداد مبلغ كبيرا يبلغ 300 مليون سنتيم يشمل مصاريف التقاضي، في الوقت الذي كان بإمكان سعيد الناصيري رئيس النادي إنهاء الملف بتسديد 18 مليون سنتيم لسيسوكو فقط.

جدير بالذكر أن ما يزال لدى الوداد ملفات نزاعات في ”فيفا” و”طاس”، قريبا ستصدر الأحكام النهائية فيها، ويتعلق الأمر بكل من المدرب ريني جيرار ومساعديه، وميشيل بابا توندي، وسايمون مسوفا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى